جامعة الوادي تختتم اشغال الدورة التكوينية الثانية للطلبة أصحاب مشاريع مؤسسات مصغرة

شارك المقال في صفحتك

جـامعة الـوادي تختتم اشغال الدورة التكـوينية الثـانية للطلبة أصحـاب مشـاريع مؤسسـات مصغـرة
 
اختتام الدورة التكوينية الثانية للطلبة أصحاب مشاريع مؤسسات مصغرة بمركز تطوير المقاولاتية جامعة الوادي، التي نظمت تحت إشراف السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي البروفيسور عمر فرحاتي، وقد كان الاختتام بحضور كل من: د. عمامرة محمد يوسف مسؤول مركز تطوير المقاولاتية و فوزي مذكور مدير الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية بالوادي.
وتميزت الدورة ببرنامج تدريبي مكثف وموجه لتعزيز المهارات الريادية والتطبيقية للطلبة المشاركين، حيث تم تزويدهم بالآليات والطرق اللازمة لتحويل أفكار مشاريعهم الى مؤسسات ناجحة. وقد استمرت الدورة على مدار 15 يوما، تخللتها ورشات عمل، ومحاضرات، بتأطير من مدربي مركز تطوير المقاولاتية ومدرب وكالة دعم وتنمية المقاولاتية NESDA وتجارب نجاح في مجال الأعمال.
من جهته، أثنى مدير مركز تطوير المقاولاتية على جهود الطلبة وشغفهم لتحقيق طموحاتهم، معرباً عن استعداد المركز لمواصلة دعمهم في مراحلهم المقبلة. وأكد مدير الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية على التزام الوكالة بتوفير كافة التسهيلات اللازمة لتطوير المشاريع المصغرة وتعزيز فرص تمويلهم ونجاحهم.
وتتطلع الجامعة من خلال مركز تطوير المقاولاتية إلى مواصلة تنظيم مثل هذه الدورات مستقبلاً، في إطار دعم روح المبادرة وريادة الأعمال بين طلبتها، وتوفير البيئة المثلى لتجسيد مشاريعهم على ارض الواقع.
 

المزيد من المقالات

منح دراسية في الجامعات السعودية

منح دراسية في الجامعات السعودية تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تلقيها مراسلة من وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج تفيد بإعلان الجانب السعودي عن تقديم منح دراسية تعليمية مجانية طويلة المدى لفائدة الطلبة الجزائريين في مختلف التخصصات المتاحة على مستوى الجامعات السعودية في طور الدكتوراه، وذلك في إطار برنامج “أدرس في السعودية”. للتسجيل ولمزيد من المعلومات حول مزايا وشروط الاستفادة من المنحة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://studyinsaudi.moe.gov.sa/ يرجى التسجيل في المنصة الرقمية الخاصة بالجامعة أيضا عبر : https://forms.gle/LJich91Fcqma9P3h8 آخر أجل للتسجيل في المنحة الدراسية هو الأحد، 21 جويلية 2024.

منح دراسية لدراسة الدكتوراه في جامعة سيول الوطنية للعام الجامعي 2025

منح دراسية لدراسة الدكتوراه في جامعة سيول الوطنية للعام الجامعي 2025 تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر منح دراسية لدراسة الدكتوراه في تخصصات مختلفة للعام الجامعي 2025، مقدمة من جامعة سيول الوطنية. مزايا المنحة: تغطية كاملة لرسوم الدراسة تذكرة طيران مصاريف يومية كيفية التقديم: يمكنكم العثور على جميع المعلومات المتعلقة بآليات اختيار المرشحين وشروط القبول وملف طلب التسجيل في الوثائق المرفقة باللغة الإنجليزية. فترة التسجيل الإلكتروني تمتد من 8 جوان الى 11 جويلية  2024. للتسجيل، يرجى زيارة الموقع التالي: https://en.snu.ac.kr/admission. على الطلبة التسجيل في المنصة الالكترونية المخصصة بالجامعة أيضا : https://forms.gle/BY9RcuozsePGuhFp8 SNU President Fellowship Program