جامعة الوادي تشارك في لقاء الأمين العام للوزارة حول مكتب الاستشارات والبحث والتطوير

شارك المقال في صفحتك

جامعة الوادي تشارك في لقاء الأمين العام للوزارة حول مكتب الاستشارات والبحث والتطوير
 
شاركت اليوم 21 جانفي 2024 جامعة الشهيد حمه لخضر ممثلة في مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي رفقة نائبه محمد فؤاد فرحات للعلاقات الخارجية ومسؤول الواجهات الجامعية والسيد الأمين العام للجامعة الدكتور شوقي مدلل ومسؤول مركز تطوير المقاولاتية الدكتور محمد يوسف عمامرة ورئيس مصلحة الشبكات السيد سمير قديري، في الندوة الجهوية لجامعات الشرق حول إنشاء مكتب الاستشارات والبحث والتطوير والتي ترأسهاالسيد الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمعية رئيس اللجنة الوطنية لمتابعة الإبتكار وريادة الأعمال والحاضنات.
وتندرج هذه الندوة التي جرت بتقنية التحاضر عن بعد، في إطار مساعي قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في جعل مؤسساته الجامعية والبحثية خلاقة للثروة مساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وشارك في هذا اللقاء رئيس الندوة الجهوية للشرق والسادة مدراء مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي والسادة الامناء العامون للمؤسسات الجامعية. وتمحور اللقاء حول موضوع آليات إنشاء واجهة تسمى “مكتب الاستشارات والبحث والتطوير” والذي له دور مهم في خلق الثروة تبعا للقرار 215 الذي يمكن الجامعة بأن تنشئ مؤسستها الخاصة بحسب الأشكال القانونية التي اقترحتها الوزارة (SPA او SARL) حيث تعطي قوة ودعما الاقتصاد الوطني.


 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

المزيد من المقالات

 منحة برنامج التعاون السنغافوري (SCP)

 منحة برنامج التعاون السنغافوري (SCP) منحة برنامج التكوين «برنامج التعاون السنغافوري (SCP)» المقدم من الحكومة السنغافورية، والذي يقدم تكوينات لفائدة المرشحين الجزائريين في مجال التعليم، وسيتم تقديمها باللغة الإنجليزية. وجدير بالذكر أن الجهة المنظمة لهذا البرنامج ستتحمل، وفقًا لطبيعة كل تكوين، تكاليف المشاركة والإقامة والمصاريف اليومية . لمزيد من المعلومات، يمكن للمرشحين الاطلاع على الرابط التالي: https://go.gov.sg/scpcalendarfy2024 كما يجرى منكم ملئ الاستمارة الالكترونية الخاصة بالجامعة : https://forms.gle/VzHaA4F3ThGwKBtj6

منح دراسية في الجامعات السعودية

منح دراسية في الجامعات السعودية تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تلقيها مراسلة من وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج تفيد بإعلان الجانب السعودي عن تقديم منح دراسية تعليمية مجانية طويلة المدى لفائدة الطلبة الجزائريين في مختلف التخصصات المتاحة على مستوى الجامعات السعودية في طور الدكتوراه، وذلك في إطار برنامج “أدرس في السعودية”. للتسجيل ولمزيد من المعلومات حول مزايا وشروط الاستفادة من المنحة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://studyinsaudi.moe.gov.sa/ يرجى التسجيل في المنصة الرقمية الخاصة بالجامعة أيضا عبر : https://forms.gle/LJich91Fcqma9P3h8 آخر أجل للتسجيل في المنحة الدراسية هو الأحد، 21 جويلية 2024.