مدير الجامعة يعقد اجتماعا دوريا حول مرئية وتصنيف جامعة الوادي

شارك المقال في صفحتك

مديـر الجامعـة يعقـد اجتمـاعا دوريـا حـول مرئيـة وتصنيـف جـامعة الـوادي

اشرف اليوم 21 ماي 2024 السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي على اجتماع دوري وتنسيقي بخصوص تصنيف ومرئية الجامعة رفقة لجنة المرئية والتصنيف برئاسة السيد نائب مدير الجامعة للاستشراف البروفيسور عمار الزعبي.
وافتتح السيد مدير الجامعة الاجتماع مؤكدا على اهمية العمل نحو ترقية مرئية وتصنيف جامعة الوادي، شاكرا لكل اعضاء اللجنة على نشاطهم ووقوفهم المستمر من أجل تطوير مرئية وتصنيف الجامعة مركزا على أن الجامعات الجزائرية تتقدم من حيث التصنيفات الدولية
ليحيل الكلمة للسيد رئيس اللجنة البروفيسور عمار الزعبي الذي اوضح السياسات العامة التي اتخذتها اللجنة من أجل ترقية تصنيف ومرئية الجامعة واهم المراحل والنقاط التي ترتكز عليها اللجنة في نشاطها،
لتقدم الدكتورة شيماء مناعي عرضا حول سياسات وخطة التنمية المستدامة الخاصة بالتصنيف الدولي لجامعة الوادي وقدمت ابرز الخطوط الرئيسية التي تعمل عليها الجامعة في مجال التنمية المستدامة ومدى تفاعل هذا العمل من اجل ترقية وتصنيف الجامعة مستقبلا.
و تقدم الدكتور ميلودي منير والدكتورة سمية دربال بعرض حول الاستراتيجيات المقترحة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة بجامعة الوادي والتي تتجسد في 17 هدفا تعمل الجامعة على تحقيقه ليتوافق مع مساعي مشروع التنمية المستدامة،
كما قدم الطالب علي سعدون عرضا حول نادي ابصار للتنمية المستدامة وهو النادي الذي استحدث مؤخرا بجامعة الوادي من اجل تحقيق اهداف التنمية المستدامة بجامعة الشهيد حمه لخضر ،وعرف رئيس نادي أبصار باهداف النادي واهم نشاطاته الخادمة للتنمية المستدامة، وقام بتقديم مقترحات قصد تعزيز نشاط النوادي بما يتوافق مع اهداف التنمية المستدامة 17.
كما تم عرض مشروع الموقع الخاص بموقع التنمية المستدامة SDG من طرف المهندس فيصل هيمة الذي بدوره قدم تحليلا متكاملا للموقع وشروحا شاملة لكل ما يحتويه من جزئيات وتفاصيل خاصة باهداف التنمية المستدامة.
كما اثرى السيد مدير الجامعة الموضوع بجملة من التوضيحات وامر بمباشرة جميع الاجراءات اللازمة والتي تم مناقشتها وتوسيع عرضها على مديريات الجامعة والكليات نوابا وعمداء.
وقدم مسؤول لجنة المرئية تقريرا بخصوص اطلاق جائزة التميز لجامعة الوادي وأعطى شروحا وتوضيحات بخصوص الجائزة من حيث تعريفها وشروطها والتفاصيل والمعايير الخاصة بها.
كما قدم الدكتور بشير بن صغير عرضا حول متابعة حسابات قوقل سكولر على مستوى جامعة الوادي ومدى تقدم هذه المتابعة،
وقدم السيد مسؤول الشبكات بالجامعة سمير قديري عرضا حول مدى تقدم وتطور موقع الجامعة على المستوى المحلي والدولي.
وقام البروفيسور زهير طير منسق لجنة المرئيةً والتصنيف بتدخل تحدث فيه عن مجموعة من النقاط الهامة الخاصة بتطوير مرئية وتصنيف الجامعة في جوانبها التقنية والبحثية المتعددة.
وفي نهاية الاجتماع شكر السيد المدير كل أعضاء لجان المرئية والتصنيف وكل الأسرة الجامعية التي تعمل كفريق بجهد متواصل ومستمر ومميز لأجل مردودية جامعتنا البحثية والعلمية وتميزها محليا ودوليا.
 

المزيد من المقالات

منح دراسية في الجامعات السعودية

منح دراسية في الجامعات السعودية تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تلقيها مراسلة من وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج تفيد بإعلان الجانب السعودي عن تقديم منح دراسية تعليمية مجانية طويلة المدى لفائدة الطلبة الجزائريين في مختلف التخصصات المتاحة على مستوى الجامعات السعودية في طور الدكتوراه، وذلك في إطار برنامج “أدرس في السعودية”. للتسجيل ولمزيد من المعلومات حول مزايا وشروط الاستفادة من المنحة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://studyinsaudi.moe.gov.sa/ يرجى التسجيل في المنصة الرقمية الخاصة بالجامعة أيضا عبر : https://forms.gle/LJich91Fcqma9P3h8 آخر أجل للتسجيل في المنحة الدراسية هو الأحد، 21 جويلية 2024.

منح دراسية لدراسة الدكتوراه في جامعة سيول الوطنية للعام الجامعي 2025

منح دراسية لدراسة الدكتوراه في جامعة سيول الوطنية للعام الجامعي 2025 تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر منح دراسية لدراسة الدكتوراه في تخصصات مختلفة للعام الجامعي 2025، مقدمة من جامعة سيول الوطنية. مزايا المنحة: تغطية كاملة لرسوم الدراسة تذكرة طيران مصاريف يومية كيفية التقديم: يمكنكم العثور على جميع المعلومات المتعلقة بآليات اختيار المرشحين وشروط القبول وملف طلب التسجيل في الوثائق المرفقة باللغة الإنجليزية. فترة التسجيل الإلكتروني تمتد من 8 جوان الى 11 جويلية  2024. للتسجيل، يرجى زيارة الموقع التالي: https://en.snu.ac.kr/admission. على الطلبة التسجيل في المنصة الالكترونية المخصصة بالجامعة أيضا : https://forms.gle/BY9RcuozsePGuhFp8 SNU President Fellowship Program