ندوة المؤسسات الناشئة في تخصصات العلوم الإسلامية

شارك المقال في صفحتك

ندوة المؤسسات الناشئة في تخصصات العلوم الإسلامية  

شاركت دار المقاولاتية بجامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي في الندوة التي أقيمت بكلية العلوم الإسلامية صباح اليوم الأحد 11-12-2022 وكانت موجهة لطلبة سنوات التخرج للسنة الثالثة من مستوى الليسانس والسنة الثانية ماستر لكل التخصصات بالكلية.
وقد تطرق مدير دار المقاولاتية الأستاذ الدكتور مفيد عبداللاوي إلى الجوانب البيداغوجية الموضحة في القرار 1275 المتعلق بمذكرة تخرج مؤسسة ناشئة من بداية الفكرة إلى التسجيل في المشروع والحصول على الشهادة موضحا مراحل الإنخراط في هذا المسعى الذي يهدف إلى إخراج طالب ريادي يؤمن بتحقيق قيمة مضافة من خلال مشروعه الخاص.
وقد تطرق الدكتور محمد فؤاد فرحات مدير الحاضنة الجامعية إلى مشروع مذكرة تخرج براءة اختراع موضحا في ذات الوقت بأن كل التخصصات معنية بهذا القرار بما فيها تخصصات العلوم الإسلامية مبرزا في نفس السياق بعض النماذج التي يمكن أن تتحول إلى مؤسسات ناشئة في ميدان الشريعة، لأنها تنظلق من مشكلات واقعية نعيشها يوميا.
وللإشارة فقد افتتح النشاط الأستاذ الدكتور عبد القادر مهوات مدير الدراسات بالكلية الذي رحب بالأساتذة المحاضرين وسير الجلسةالعلمية، بالإضافة إلى مشاركة الطاقم الإداري والتدريسي بالكلية، وقد شهد اللقاء تفاعلا من خلال طرح الإنشغالات والتساؤلات التي أجاب عليها كل من الأستاذين المحاضرين مدير الحاضنة الجامعية ومدير دار المقاولاتية بالجامعة.
[robo-gallery id=”15594″]

المزيد من المقالات

 منحة برنامج التعاون السنغافوري (SCP)

 منحة برنامج التعاون السنغافوري (SCP) منحة برنامج التكوين «برنامج التعاون السنغافوري (SCP)» المقدم من الحكومة السنغافورية، والذي يقدم تكوينات لفائدة المرشحين الجزائريين في مجال التعليم، وسيتم تقديمها باللغة الإنجليزية. وجدير بالذكر أن الجهة المنظمة لهذا البرنامج ستتحمل، وفقًا لطبيعة كل تكوين، تكاليف المشاركة والإقامة والمصاريف اليومية . لمزيد من المعلومات، يمكن للمرشحين الاطلاع على الرابط التالي: https://go.gov.sg/scpcalendarfy2024 كما يجرى منكم ملئ الاستمارة الالكترونية الخاصة بالجامعة : https://forms.gle/VzHaA4F3ThGwKBtj6

منح دراسية في الجامعات السعودية

منح دراسية في الجامعات السعودية تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تلقيها مراسلة من وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج تفيد بإعلان الجانب السعودي عن تقديم منح دراسية تعليمية مجانية طويلة المدى لفائدة الطلبة الجزائريين في مختلف التخصصات المتاحة على مستوى الجامعات السعودية في طور الدكتوراه، وذلك في إطار برنامج “أدرس في السعودية”. للتسجيل ولمزيد من المعلومات حول مزايا وشروط الاستفادة من المنحة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://studyinsaudi.moe.gov.sa/ يرجى التسجيل في المنصة الرقمية الخاصة بالجامعة أيضا عبر : https://forms.gle/LJich91Fcqma9P3h8 آخر أجل للتسجيل في المنحة الدراسية هو الأحد، 21 جويلية 2024.