مدير جامعة الوادي يستقبل أعضاء لجنة المجلس الشعبي الولائي لولاية المغير المكلف بملف الملحقة الجامعية

شارك المقال في صفحتك

مدير جامعة الوادي يستقبل أعضاء لجنة المجلس الشعبي الولائي لولاية المغير المكلف بملف الملحقة الجامعية  

استقبل اليوم 24 جانفي 2023 السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر أعضاء لجنة المجلس الشعبي الولائي لولاية المغير المكلفة بملف المحلقة الجامعية المزعم فتحا على مستوى هذه الولاية الفتية.
كما كان في استقبال أعضاء لجنة المجلس الشعبي الولائي أعضاء اللجنة الجامعية لجامعة الوادي المكلفة بتحضير ملف الملحقة الجامعية بالمغير وهم الأساتذة طارق سماري وعادل جريبيع وعمار بن ميه. وسبق لأعضاء اللجنة الجامعية أن التقت على مستوى ولاية المغير بالسيد والي الولاية ورئيس المجلس الشعبي الولائي وفعاليات المجتمع المدني والمنتخبين والإداريين وكل طرف معني بالعملية في إطار توسيع التشاور وأخذ الاقتراحات لبعث هذا المرفق الجامعي الجديد بالمغير. وتتكون لجنة أعضاء المجلس الشعبي الولائي لولاية المغير من السادة رئيس اللجنة حرابي عبد الرحمن والأعضاء: محمد البار وبوثامر بلقاسم وبن ناجي بلقاسم.
وقد قدم الاستاذ ميلودي عبد المنعم عرضا حول آخر اللمسات حول ملف المحلقة الجامعية والتي تتمثل في مقترح مشروع معهد متعدد التقنيات  ويشتمل على قسم لهندسة الطرائق و قسم للكهرباء ويضم القسمان  العديد من التخصصات في المجال. وقد أوضح السيد مدير الجامعة بأن هذا المرفق الجامعي يعتبر نواة أولية لمركز جامعي قادم إن شاء الله بحسب الامكانيات وحجم الخريطة البيداغوجية للطلبة الجامعيين الجدد ورغباتهم في التخصصات. كما أشاد السيد مدير الجامعة وكذا أعضاء لجنة المجلس الشعبي الولائي بروح التعاون والتفاهم المتبادل بين الطرفين لما فيه خدمة الجامعة وولاية المغير خاصة وأن جامعة الوادي كما قال فضلت منذ البداية الاختيارات التي تقترحها فعاليات ساكنة ولاية المغير وعلى رأسها والي الولاية والمجلس الشعبي الولائي والمجتمع المدني بما يتماشى ورغبات وحاجة السكان.
وأكد السيد مدير الجامعة بأن ملف الملحقة الجامعية بولاية المغير سيكون بين يدي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاسبوع المقبل.
[robo-gallery id=”16646″]

المزيد من المقالات

 منحة برنامج التعاون السنغافوري (SCP)

 منحة برنامج التعاون السنغافوري (SCP) منحة برنامج التكوين «برنامج التعاون السنغافوري (SCP)» المقدم من الحكومة السنغافورية، والذي يقدم تكوينات لفائدة المرشحين الجزائريين في مجال التعليم، وسيتم تقديمها باللغة الإنجليزية. وجدير بالذكر أن الجهة المنظمة لهذا البرنامج ستتحمل، وفقًا لطبيعة كل تكوين، تكاليف المشاركة والإقامة والمصاريف اليومية . لمزيد من المعلومات، يمكن للمرشحين الاطلاع على الرابط التالي: https://go.gov.sg/scpcalendarfy2024 كما يجرى منكم ملئ الاستمارة الالكترونية الخاصة بالجامعة : https://forms.gle/VzHaA4F3ThGwKBtj6

منح دراسية في الجامعات السعودية

منح دراسية في الجامعات السعودية تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تلقيها مراسلة من وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج تفيد بإعلان الجانب السعودي عن تقديم منح دراسية تعليمية مجانية طويلة المدى لفائدة الطلبة الجزائريين في مختلف التخصصات المتاحة على مستوى الجامعات السعودية في طور الدكتوراه، وذلك في إطار برنامج “أدرس في السعودية”. للتسجيل ولمزيد من المعلومات حول مزايا وشروط الاستفادة من المنحة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://studyinsaudi.moe.gov.sa/ يرجى التسجيل في المنصة الرقمية الخاصة بالجامعة أيضا عبر : https://forms.gle/LJich91Fcqma9P3h8 آخر أجل للتسجيل في المنحة الدراسية هو الأحد، 21 جويلية 2024.