دار المقاولاتية بجامعة الوادي تنظم ندوة حول التمويل الإسلامي للمؤسسات الناشئة

شارك المقال في صفحتك

دار المقاولاتية بجامعة الوادي تنظم ندوة حول التمويل الإسلامي للمؤسسات الناشئة

نشطت دار المقاولاتية بجامعة الشهيد حمه لخضر-الوادي- اليوم الأربعاء 11 ماي 2022 ندوة علمية حول آليات التمويل الإسلامي للمؤسسات الناشئة، وقد كانت مخصصة لطلبة السنة النهائية في الليسانس تخصص الاقتصاد النقدي والبنكي بالتنسيق مع رئيس التخصص ورئيس قسم العلوم الاقتصادية.
هذه الندوة التي انطلقت على الساعة 11 صباحا بقاعة المناقشات بالكلية حضرها إلى جانب الطلبة عديد الأساتذة من أجل إثراء هذا الموضوع المهم.
وقد أطر الندوة كل من :
–  الأستاذ الدكتور مفيد عبداللاوي: (مدير الندوة) الذي أكد على ضرورة تبني فكرة المشاريع الخاصة من طرف الطلبة الذين سترافقهم دار المقاولاتية عن طريق مثل هذه الندوات وكذا الأيام الدراسية والدورات التكوينية والعلاقة مع المحيط الاقتصادي والاجتماعي.
–  الدكتور عدنان محيريق: الذي تطرق لدليل إنشاء المؤسسات الناشئة وآليات التأسيس وتطرق أيضا لما يمكن أن تقدمه هذه المؤسسات للبيئة الاقتصادية من إضافة.
-*  الأستاذ يامن فوحمة: (إطار بالبنك الوطني الجزائري BNA) تطرق إلى الصيرفة الإسلامية كخيار جديد تبنته الجزائر منذ سنة 2020 لاسيما في مجال تمويل المشاريع الناشئة للشباب، وتطرق خاصة لتجربة البنك الوطني الجزائري في هذا المجال وآليات الحصول على هذا النوع من التمويل والإجراءات المتبعة.
 
[robo-gallery id=”6102″] 
 
 

 
 

المزيد من المقالات

منح دراسية في الجامعات السعودية

منح دراسية في الجامعات السعودية تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تلقيها مراسلة من وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج تفيد بإعلان الجانب السعودي عن تقديم منح دراسية تعليمية مجانية طويلة المدى لفائدة الطلبة الجزائريين في مختلف التخصصات المتاحة على مستوى الجامعات السعودية في طور الدكتوراه، وذلك في إطار برنامج “أدرس في السعودية”. للتسجيل ولمزيد من المعلومات حول مزايا وشروط الاستفادة من المنحة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://studyinsaudi.moe.gov.sa/ يرجى التسجيل في المنصة الرقمية الخاصة بالجامعة أيضا عبر : https://forms.gle/LJich91Fcqma9P3h8 آخر أجل للتسجيل في المنحة الدراسية هو الأحد، 21 جويلية 2024.

منح دراسية لدراسة الدكتوراه في جامعة سيول الوطنية للعام الجامعي 2025

منح دراسية لدراسة الدكتوراه في جامعة سيول الوطنية للعام الجامعي 2025 تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر منح دراسية لدراسة الدكتوراه في تخصصات مختلفة للعام الجامعي 2025، مقدمة من جامعة سيول الوطنية. مزايا المنحة: تغطية كاملة لرسوم الدراسة تذكرة طيران مصاريف يومية كيفية التقديم: يمكنكم العثور على جميع المعلومات المتعلقة بآليات اختيار المرشحين وشروط القبول وملف طلب التسجيل في الوثائق المرفقة باللغة الإنجليزية. فترة التسجيل الإلكتروني تمتد من 8 جوان الى 11 جويلية  2024. للتسجيل، يرجى زيارة الموقع التالي: https://en.snu.ac.kr/admission. على الطلبة التسجيل في المنصة الالكترونية المخصصة بالجامعة أيضا : https://forms.gle/BY9RcuozsePGuhFp8 SNU President Fellowship Program