مدير جامعة الوادي يشرف بمركز الواجهات الجامعية على انتقاء المشاريع الابتكارية براءات اختراع ومؤسسات ناشئة

Share the article on your page

مدير جامعة الوادي يشرف بمركز الواجهات الجامعية على انتقاء المشاريع الابتكارية براءات اختراع ومؤسسات ناشئة

اشرف اليوم 26 جانفي 2025 السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي رفقة نائبه للعلاقات الخارجية الدكتور محمد فؤاد فرحات وبحضور السيد فوزي مذكور مدير الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية (NESDA) بولاية الوادي وإطاراتها وعميد كلية التكنولوجيا البروفيسور علي شمسة ومسؤول مركز الواجهات الجامعية والطلبة اصحاب المشاريع والأساتذة والباحثين أعضاء لجان التقييم على انتقاء المشاريع الابتكارية وتهدف العملية إلى تقييم اكثر من 100 مشروع لاختيار أفضلها في مرحلته الأولى ،وتستمر التسجيلات إلى غاية 20 فيفري 2025 لتقييم مشاريع المرحلة الثانية، قصد تقديم الدعم اللازم لطلبتنا للمُساهمة في تطوير الابتكار و ريادة الأعمال في الجامعة.

وفي كلمته أكّد السيد مدير الجامعة على أهمية تشجيع الطلبة على تحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة، ودعمهم في إنشاء مؤسسات ناشئة تُساهم في تطوير الاقتصاد الوطني.

كما أشاد بدور الواجهات الجامعية والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية (NESDA) في مُرافقة الطّلبة و تقديم التّدريب و الإرشاد اللازمين لهم لنجاح مشاريعهم.

هذا ومن المُنتظر أن تُسفر هذه العملية عن اختيار مجموعة من المشاريع المُتميّزة التي ستحظى بدعم الجامعة ومُرافقتها وفقاً لآليات وتنفيذ القرار الوزاري رقم 1275.

 

More articles

University events
مدير جامعة الوادي يعطي إشارة انطلاق الدورة الرياضية لكرة القدم

مدير جامعة الوادي يعطي إشارة انطلاق الدورة الرياضية لكرة القدم في حدث رياضي مميز قام مساء اليوم 16 أفريل 2025 مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي بإعطاء إشارة انطلاق الدورة الرياضية لكرة القدم، والتي تُعقد بالتعاون مع الاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي والخدمات الاجتماعية بمناسبة الاحتفالات المخلدة لعيد العمال بملعب الجامعة بحضور الفرق المشاركة والأسرة الجامعية وفي كلمته لانطلاق الدورة الرياضية لكرة القدم قدم السيد مدير الجامعة أهداف الرياضة في الحياة الجامعية من خلال تعزيز الروح الرياضية بين الاسرة الجامعية وتطوير مهاراتهم وخلق فضاء آخر يعد متنفسا ومجددا للطاقة البحثية والعلمية، كما توفر فرصة للتواصل والتفاعل ومكملة