توقيع اتفاقية توأمة بين جامعة الوادي والجامعة التربوية بتتارستان الروسية

Share the article on your page

توقيع اتفاقية توأمة بين جامعة الوادي والجامعة التربوية بتتارستان الروسية 

 
وقعت اليوم 27 فيفري 2023 جامعة الشهيد حمه لخضر-الوادي- اتفاقية توأمة مع الجامعة التربوية نابير جني تشيلي بجمهورية تتارستان بفدرالية روسيا. وقع الاتفاقية عن جامعة الوادي مديرها البروفيسور عمر فرحاتي وعن الجامعة التتارية الروسية مديرتها البروفيسورة قالياك بيروفا الفينور التي كانت مرفوقة بالبروفيسور شرفوف أوليق.
وحضر حفل التوقيع الذي تم بقاعة الاجتماعات المركزية نواب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية والبيداغوجيا والتنمية والاستشراف ومدير المدرسة العليا للفلاحة الصحراوية وعمداء الكليات ونوابهم المكلفون بالدراسات والأمين العام للجامعة.
وقد قدم جامعة الوادي للوفد الضيف خلال اللقاء عرضا مصورا عن الجامعة وكلياتها ومختلف مرافقها البيداغوجية والعلمية وتعداد طلبتها وتنوع تخصصاتها. كما قدم الوفد الروسي عرضا مماثلا عن الجامعة التربوية في بلده. وقد تبادل مديرا الجامعتين أطراف الحديث عن سبل التعاون المشترك بينهما. والتبادلات الطلابية والعلمية بين الطرفين.
ومن شأن هذه الاتفاقية المبرمة ببين الطرفين أن تسمح بالتبادلات الطلابية والبعثات العلمية كما عبر الوفد الروسي عن إمكانية فتح فرع للمركز الروسي للثقافة واللغة الروسية على مستوى مركز التعليم المكثف اللغات. وقد تفقد الوفد الروسي بالمناسبة مختلف مخابر كلية الطبيعة والحياة حيث عبر عن إعجابه بالتطور اللافت الذي بلغته جامعة الوادي في عدة مجالات كما ستلقي مديرة الجامعة التتارية محاضرة غدا الثلاثاء بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بالإضافة إلى تنظيم جولة سياحية على شرف الوفد الضيف في مدينة الألف قبة وعدة نواحي من منطقة وادي سوف.
وتتوفر الجامعة التربوية التتارية الروسية على 7كليات ومعهد للتعليم المهني الإضافي ويزاول فيهم الدراسة أكثر من 5 آلاف طالب بينهم 7 بالمئة من الأجانب. كما يشتمل البرنامج البيداغوجي للجامعة على 70 برنامجا تعليميا وأزيد من 300 برنامج تعليمي إضافي وفضاءان للابتكار و3 منصات ابتكار إقليمية و22 مجموعة بحث وتطوير كما ترتبط الجامعة في إطار اتفاقيات التعاون الجامعي الدولي مع 13 دولة في العالم.
 
 
 
[robo-gallery id=”18774″]

 

More articles

 منحة برنامج التعاون السنغافوري (SCP)

 منحة برنامج التعاون السنغافوري (SCP) منحة برنامج التكوين «برنامج التعاون السنغافوري (SCP)» المقدم من الحكومة السنغافورية، والذي يقدم تكوينات لفائدة المرشحين الجزائريين في مجال التعليم، وسيتم تقديمها باللغة الإنجليزية. وجدير بالذكر أن الجهة المنظمة لهذا البرنامج ستتحمل، وفقًا لطبيعة كل تكوين، تكاليف المشاركة والإقامة والمصاريف اليومية . لمزيد من المعلومات، يمكن للمرشحين الاطلاع على الرابط التالي: https://go.gov.sg/scpcalendarfy2024 كما يجرى منكم ملئ الاستمارة الالكترونية الخاصة بالجامعة : https://forms.gle/VzHaA4F3ThGwKBtj6