كلمة السيد مدير الجامعة

rec1899

دروس على الخط


العصور


logo1


نتائج الامتحانات

دار المقاولاتية

مؤسسة 2020

الهيئات العلمية

 

النظام الداخلي

 

موقع الموظف

 

دروس على الخط

 

اصدارات الجامعة

 

منح جامعية

 

جديد الاستشارات

 

خلية المرافقة البيداغوجية

 

خلية ضمان الجودة

 

لجنة آداب وأخلاقيات المهنة

 

مركز التعليم المكثف للغات

    والي الولاية يشرف على الافتتاح الرسمي للتظاهرة التحسيسية من الآفات الاجتماعية وخطورة الحبوب المهلومسة، ومنظمة شباب الجزائر تكرم مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي عرفانا لدعمه لفعاليات المجتمع المدني بولاية الوادي

أشرف والي ولاية الوادي السيد عبد القادر رافع اليوم الاثنين 26 أفريل 2021 على افتتاح التظاهرة التحسيسية من الآفات الاجتماعية خطورة الحبوب المهلوسة التي احتضنتها قاعة المحاضرات الكبرى المجاهد الأستاذ الدكتور أبو القاسم سعد الله، والمنظمة من طرف منظمة شباب الجزائر، تحت شعار " كلنا مسؤولون ".
والي الولاية الذي كان مرفوقا برئيس المجلس الشعبي الولائي والسلطات الأمنية والمحلية كان في استقباله والوفد المرافق له مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي وأعضاء المكتب الولائي للمنظمة والشركاء الاجتماعيين وفاعليات المجتمع المدني والكشافة الإسلامية.
حيث أعلن السيد والي ولاية الوادي السيد عبد القادر راقع على الانطلاقة الرسمية الفعلية للتظاهرة التي تمتد الى شهر ماي القادم، في كلمة القاها على مسامع الحضور مبديا استعداد السلطات المحلية تقديم الدعم اللامشروط لأنشطة وفعاليات التظاهرة التحسيسية الهادفة من اجل الحد من انتشار استهلاك وترويج الحبوب المهلوسة هذه الآفة الاجتماعية الخطيرة التي أصبحت دخيلة على المجتمع وتؤرق الأسرة وتهدد فئة المراهقين والشباب.
من جهته مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي في كلمته نوه بمجهودات فعاليات المجتمع المدني ودوره البارز والفعال في نشر الوعي المجتمعي والتصدي للآفات الاجتماعية ومكافحتها سيما تلك المنتشرة في أوساط الشباب، وأشار مدير الجامعة إلى أهمية المجتمع المدني كمرافق للمؤسسات الرسمية الأمنية منها والاجتماعية في مكافحة هذه الآفات سيما تعاطي المخدرات والحبوب المهلوسة.
من جهته مسؤول الإلام بالمنظمة الدكتور فرج عبد الحميد عرض أمام الحضور أهداف هذه التظاهرة وأبعاده ودور المنظمة في تنظيم الحملات التحسيسية، كما تناول الكلمة كل من مدير الشؤون الدينية الذي أبرز دور المسجد في مكافحة الظاهرة وبث الوعي من خلال الوعظ الديني، من جهته مدير التربية بالولاية أبرز مخاطر الظاهرة في الوسط المدرسي التي تتطلب تجند الأسرة وكافة الفاعلين بالمجتمع.
من جهته المكلف بالإعلام بأمن الولاية عرض الرؤية الأمنية في مكافحة ظاهرة الحبوب المهلوسة وواقعها بالولاية من خلال النشاطات الفعالة في مكافحة هذه الجريمة، لتتوالى مداخلات فعاليات المجتمع المدني كالكشافة الإسلامية.
وقد ابدى جميع الفاعلين استعدادهم لتقديم الدعم والتوجيه والمساندة من اجل إنجاح التظاهرة التحسيسية التي ستنشط ببعض المؤسسات التربوية ومحيط الجامعة والفضاء العام.
وتم خلال حفل افتتاح التظاهرة تكريم مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي من قبل منظمة شباب الجزائر نظرا لمجهوداته في دعم الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني واحتضان الجامعة ومساهمتها الفاعلة في النشاطات الجمعوية والانفتاح على المحيطين الاجتماعي والاقتصادي
وقد أقيم على هامش الافتتاح معرض مفتوح في محيط الحرم الجامعي شاركت فيه الشرطة العلمية ومنظمي التظاهرة، حيث عرضت صور وملصقات تحسيسية تحذر من تعاطي وترويج الحبوب المهلوسة، مع تقديم احصائيات رسمية حول ظاهرة الحبوب المهلوسة وطرق المكافحة وسبل تحسيس جميع فئات المجتمع من الخطر الداهم الذي بات يهدد الاسرة الجزائرية.

 

 
 

 

  • 1 (copie).jpg
  • 2 (copie).jpg
  • 3 (copie).jpg
  • 4. (copie).jpg
  • 5 (copie).jpg
  • 6 (copie).jpg
  • 7 (copie).jpg
  • 8 (copie).jpg
  • 9 (copie).jpg
  • 10 (copie).jpg
  • 11 (copie).jpg
  • 12 (copie).jpg
  • 13 (copie).jpg
  • 15 (copie).jpg
  • 16 (copie).jpg
 

 

الجامعة في الصحافة الوطنية

جريدة النصر تنشر عن الإجراءات الوقائية المتخذة بجامعة الوادي مع موعد استئناف الدراسةلوغو النصر

إقرأ المزيد...

عاملات الأسرة الجامعية بالوادي يستفدن من روضة للأطفال

إقرأ المزيد...

تغطية إعلامية متميزة تلفزيونية وفي الصحافة المكتوبة لزيارة السفير الهولندي

إقرأ المزيد...