جامعة الوادي تحتضن الملتقى التكويني في اللغة الانجليزية لجامعات الجنوب

Поделитесь статьей на своей странице

جامعة الوادي تحتضن الملتقى التكويني في اللغة الانجليزية لجامعات الجنوب

احتضنت اليوم 04 فيفري 2024 جامعة الشهيد حمه لخضر الدورة التكوينية الجهوية لجامعات الجنوب لتعزيز استعمال اللغة الانجليزية بقاعة المحاضرات الكبرى أبوالقاسم سعد الله. وتندرج هذه الدورة تنفيذا لتوصيات السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي و بإشراف اللجنة الوطنية المكلفة بتعزيز اللغة الانجليزية وبالتنسيق مع اللجنة المحلية لجامعة الوادي .
وافتتح الملتقى السيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي بحضور السادة رئيس اللجنة الوطنية لتعزيز اللغة الانجليزية البروفيسورة قاصد آسيا ومدير المدرسة العليا للفلاحة الصحراوية بالوادي ورئيس الوكالة الموضوعاتية للتكنولوجيا والمديرة الفرعية للتقييم بوزارة التعليم العالي ورئيس اللجنة المحلية لتعزيز استعمال اللغة الانجليزية للجامعة ونواب مدير الجامعة وعمداء الكليات والسادة المكونين وزهاء 120 أستاذا معني بالتكوين من جامعات ورقلة، بسكرة، مسيلة، تمنراست، اليزي، ادرار، غرداية بالإضافة إلى جامعة الوادي.
وفي كلمته الافتتاحية رحب السيد مدير الجامعة بالحضور وخص بالذكر رئيس اللجنة الوطنية البروفيسورة قاصد آسيا معبرا عن سعادته لاختيارها انطلاقة الدورة الأولى للتكوين بجامعتنا، كما حيي كل المشرفين على التكوين العلمي المتميز بحضور الأساتذة الباحثين في ميدان العلوم التكنولوجيا بمختلف المؤسسات، وتمنى ان يكون التكوين نوعيا و ضمن ماتحث عليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مشيدا بالمجهودات الكبيرة المبذولة من الوزارة الوصية متمنيا التوفيق والنجاح لهذا الملتقى.
ومن جهتها، شكرت رئيسة اللجنة الوطنية البروفيسورة قاصد آسيا السيد مدير الجامعة على احتضانه هذه الفعالية الهامة وأشارت لأهداف الملتقى المتمثلة في تعزيز اللغة الانجليزية وتبادل المعلومات والخبرات وحل المشاكل المطروحة ومعالجة تحديات تدريس اللغة الانجليزية والبحث العلمي والتكوين.
وكانت كلمة لمنسق اللجنة المحلية لتعزيز استعمال اللغة الانجليزية الدكتور دحدة نصر مرحبا بالحضور وأعطى صورة على للملتقى التكويني الذي يدوم أسبوعا.
وشملت الدورة التكوينية 120 أستاذا متكونا من طرف ثمانية أساتذة مكونين موزعة على أربعة ورشات بكلية الحقوق والعلوم السياسية .
كما قدمت لرئيس اللجنة الوطنية البروفيسورة قاصد آسيا محاضرة افتتاحية باللغة الإنجليزية بعنوان:
“TEACHING STEM IN ENGLISH IN THE EFL CLASSROOM” (STEM:Science,Technology, Engineering,Mathematics)
بعدها، تم توزيع الأساتذة على الورشات ليباشروا تكوينهم.
English language

Еще статьи

 منحة برنامج التعاون السنغافوري (SCP)

 منحة برنامج التعاون السنغافوري (SCP) منحة برنامج التكوين «برنامج التعاون السنغافوري (SCP)» المقدم من الحكومة السنغافورية، والذي يقدم تكوينات لفائدة المرشحين الجزائريين في مجال التعليم، وسيتم تقديمها باللغة الإنجليزية. وجدير بالذكر أن الجهة المنظمة لهذا البرنامج ستتحمل، وفقًا لطبيعة كل تكوين، تكاليف المشاركة والإقامة والمصاريف اليومية . لمزيد من المعلومات، يمكن للمرشحين الاطلاع على الرابط التالي: https://go.gov.sg/scpcalendarfy2024 كما يجرى منكم ملئ الاستمارة الالكترونية الخاصة بالجامعة : https://forms.gle/VzHaA4F3ThGwKBtj6

منح دراسية في الجامعات السعودية

منح دراسية في الجامعات السعودية تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تلقيها مراسلة من وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج تفيد بإعلان الجانب السعودي عن تقديم منح دراسية تعليمية مجانية طويلة المدى لفائدة الطلبة الجزائريين في مختلف التخصصات المتاحة على مستوى الجامعات السعودية في طور الدكتوراه، وذلك في إطار برنامج “أدرس في السعودية”. للتسجيل ولمزيد من المعلومات حول مزايا وشروط الاستفادة من المنحة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://studyinsaudi.moe.gov.sa/ يرجى التسجيل في المنصة الرقمية الخاصة بالجامعة أيضا عبر : https://forms.gle/LJich91Fcqma9P3h8 آخر أجل للتسجيل في المنحة الدراسية هو الأحد، 21 جويلية 2024.