Заседание Научно-издательского совета Университета Долины

Поделитесь статьей на своей странице

اجتماع للمجلس العلمي للنشر لجامعة الوادي. 
 
 
عقد اليوم 25 جانفي 2023 نائب مدير جامعة الشهيد حمه لخضر المكلف بالبحث العلمي ومدير المجلس العلمي للنشر البروفيسور بوبكر منصور اجتماعا تنسيقيا مع السادة الأساتذة رؤساء تحرير مجلات الجامعة قصد الوقوف على وضعية المجلات والنشريات والبحث في وضع استراتيجية خاصة تهدف إلى ترقية تصنيف المجلات من الصنف “ج” إلى الصنف “ب” ثم “أ ” ووضع مخطط عمل للسنة الجامعية 2022 /2023 وكيفية نشر وطباعة المجلات والكتب. 
وتعتبر جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي  رائدة في مجال النشر والتنصيف حيث تتربع على المرتبة الاولى وطنيا في عدد المجلات المصنفة ب 26  مجلة مصنفة صنف “ج”. 
 وقدم خلال اللقاء الاستاذ عمار زعبي نائب مدير مجلس النشر لمجالات العلوم الانسانيه و الاجتماعيه عرضا حول وضعية المجلات والنشريات في الجامعة وشرح مخطط حول استراتيجية وترقية هذه المجلات إلى الصنف ب كما قدم الاستاذ عطية عبد المالك ممثل المجلات ذات الطابع التقني والتكنولوجي  عرضا حول تقنيات النشر والاليات المساعدة لتصنيف المجلات في الصنف “ب” و “أ” .
 وتمحور نقاش علمي للسادة الأساتذة  رؤساء التحرير عن اشكاليات والصعوبات التقنية في مجال التصنيف ليتم بعدها استهداف المجلات التي تكون ضمن استراتيجية ترقيتها من الصنف ج إلى الصنف ب و أ ضمن رؤية مستقبلية وترقية النشر العلمي في مجاله العالمي والحفاظ على ما حققته جامعة الوادي من نجاحات في مجال النشر العلمي على المستوى الوطني والدولي.
[robo-gallery id=”16757″]

Еще статьи

 منحة برنامج التعاون السنغافوري (SCP)

 منحة برنامج التعاون السنغافوري (SCP) منحة برنامج التكوين «برنامج التعاون السنغافوري (SCP)» المقدم من الحكومة السنغافورية، والذي يقدم تكوينات لفائدة المرشحين الجزائريين في مجال التعليم، وسيتم تقديمها باللغة الإنجليزية. وجدير بالذكر أن الجهة المنظمة لهذا البرنامج ستتحمل، وفقًا لطبيعة كل تكوين، تكاليف المشاركة والإقامة والمصاريف اليومية . لمزيد من المعلومات، يمكن للمرشحين الاطلاع على الرابط التالي: https://go.gov.sg/scpcalendarfy2024 كما يجرى منكم ملئ الاستمارة الالكترونية الخاصة بالجامعة : https://forms.gle/VzHaA4F3ThGwKBtj6

منح دراسية في الجامعات السعودية

منح دراسية في الجامعات السعودية تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تلقيها مراسلة من وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج تفيد بإعلان الجانب السعودي عن تقديم منح دراسية تعليمية مجانية طويلة المدى لفائدة الطلبة الجزائريين في مختلف التخصصات المتاحة على مستوى الجامعات السعودية في طور الدكتوراه، وذلك في إطار برنامج “أدرس في السعودية”. للتسجيل ولمزيد من المعلومات حول مزايا وشروط الاستفادة من المنحة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://studyinsaudi.moe.gov.sa/ يرجى التسجيل في المنصة الرقمية الخاصة بالجامعة أيضا عبر : https://forms.gle/LJich91Fcqma9P3h8 آخر أجل للتسجيل في المنحة الدراسية هو الأحد، 21 جويلية 2024.