جامعة الوادي تحتضن اللقاء الحضوري الثالث للجامعات الحدودية الجزائرية التونسية

Поделитесь статьей на своей странице

جامعة الوادي تحتضن اللقاء الحضوري الثالث للجامعات الحدودية الجزائرية التونسية
 
انطلق اليوم 11 ديسمبر 2023 بجامعة الشهيد حمه لخضر اللقاء الحضوري الثالث للجامعات الحدودية الجزائرية التونسية والتي يحتضن أشغاله على مدى يومين منتجع الغزال الذهبي.
وقد أشرف على هذا اللقاء العلمي الذي يجري في إطار الاتفاقية المشتركة 5+5 السيد والي ولاية الوادي بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي والسلطات المحلية والأمنية وحضور مدراء الجامعات الحدودية الجزائرية منسق الجامعات الجزائرية البروفيسور عمر فرحاتي (مدير جامعة الوادي) ومدراء جامعات تبسة وسوق أهراس وعنابة والطارف ورؤساء الجامعات التونسية وهم منسق الجامعات التونسية البروفيسور كمال عبد الرحيم (رئيس جامعة قابس) ورؤساء جامعات قفصة وجندوبة والقيروان وصفاقس بالإضافة الى مشاركة ليبية رحب بها منسقا الجامعات الجزائرية والتونسية وأكدا بأنها تمثل مشروعا جديدا يسمح بتوسيع الاتفاقية المشتركة لتشمل مستقبلا الجامعات الليبية والعمل على إعطاء الاتفاقية طابعا مغاربيا.
كما حضر اللقاء السيد مدير المدرسة العليا للفلاحة الصحراوية بالوادي وعضو اللجنة الوطنية لمتابعة اتفاقيات التوأمة الدولية البروفيسور قدة الحبيب والسادة نواب مدير الجامعة والسيد الأمين العام للجامعة والسادة عمداء الكليات وأساتذة من جامعات البلدين. وبعد كلمات الترحيب والقاء مداخلات الافتتاح لمديري الجامعات عقدت الأطراف المشاركة جلسة عمل لتحديد وضبط برنامج العمل القادم والخروج بتوصيات عملية يتم الاعلان عنها غدا الثلاثاء لدى اختتام أشغال هذا اللقاء.

 
 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

Еще статьи

 منحة برنامج التعاون السنغافوري (SCP)

 منحة برنامج التعاون السنغافوري (SCP) منحة برنامج التكوين «برنامج التعاون السنغافوري (SCP)» المقدم من الحكومة السنغافورية، والذي يقدم تكوينات لفائدة المرشحين الجزائريين في مجال التعليم، وسيتم تقديمها باللغة الإنجليزية. وجدير بالذكر أن الجهة المنظمة لهذا البرنامج ستتحمل، وفقًا لطبيعة كل تكوين، تكاليف المشاركة والإقامة والمصاريف اليومية . لمزيد من المعلومات، يمكن للمرشحين الاطلاع على الرابط التالي: https://go.gov.sg/scpcalendarfy2024 كما يجرى منكم ملئ الاستمارة الالكترونية الخاصة بالجامعة : https://forms.gle/VzHaA4F3ThGwKBtj6

منح دراسية في الجامعات السعودية

منح دراسية في الجامعات السعودية تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تلقيها مراسلة من وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج تفيد بإعلان الجانب السعودي عن تقديم منح دراسية تعليمية مجانية طويلة المدى لفائدة الطلبة الجزائريين في مختلف التخصصات المتاحة على مستوى الجامعات السعودية في طور الدكتوراه، وذلك في إطار برنامج “أدرس في السعودية”. للتسجيل ولمزيد من المعلومات حول مزايا وشروط الاستفادة من المنحة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://studyinsaudi.moe.gov.sa/ يرجى التسجيل في المنصة الرقمية الخاصة بالجامعة أيضا عبر : https://forms.gle/LJich91Fcqma9P3h8 آخر أجل للتسجيل في المنحة الدراسية هو الأحد، 21 جويلية 2024.