مدير جامعة الوادي يشارك في فعاليات ملتقى الجامعات الحدودية الجزائرية التونسية بولاية توزر تونس

Поделитесь статьей на своей странице

مديـر جـامعة الـوادي يشارك في فعـاليات ملتقـى الجـامعات الحدوديـة الجـزائرية التونسية بولايـة تـوزر تـونس

في إطار مواصلة العمل التشاركي ومزيد تفعيل بنود اتفاقية التعاون العلمي والبحثي بين الجمهورية الجزائرية ونظيرتها التونسية شارك اليوم الاثنين 29 افريل 2024 مدير جامعة الشهيد حمه لخضر-الوادي- البروفيسور عمر فرحاتي رفقة مدير المدرسة العليا للفلاحة الصحراوية بالوادي البروفيسور الحبيب قده ونائب مدير الجامعة للتنمية و الاستشراف البروفيسور عمار زعبي في اجتماع ضم مسؤولي الجامعات الحدودية التونسية الجزائرية.
هذا اللقاء المنظم من طرف جامعة قفصة بولاية توزر التونسية يعد الرابع من نوعه من سلسلة اللقاءات المبرمجة بين مسؤولي الجامعات الحدودية الجزاىرية و التونسية في إطار اتفاقية 5 + 5.
تمحور الموضوع الرئيسي للاجتماع حول الجامعة المبتكرة والمقاولاتية.
حضر اللقاء بالإضافة إلى رؤساء الجامعات المعنية بالاتفاقية كل من والي ولاية توزر والكاتب العام لولاية قفصة نيابة عن الوالي وكذا ممثل القنصل الجزائري بولاية قفصة ناهيك عن بعض المدعوين من مسؤولي الجامعات الليبية وعلى رأسهم مدير جامعة صبراتة و رئيس جامعة نالوت و ممثلو جامعة سرت.
في كلمته أمام الحضور بوصفه منسق الجامعات الجزائرية في اطار اتفاقية 5 + 5 اشاد البروفيسور عمر فرحاتي بالجهود التي بذلتها جامعة قفصة لتنظيم هذا الاجتماع وتوفير شروط نجاحه. كما أشار إلى عمق العلاقات التي تجمع الشعبين الجزائري والتونسي تاريخيا وتجذر الروابط الإجتماعية بين البلدين مذكرا بالتحام الشعبين خلال الثورة التحريرية.
كما تناول موضوع توسيع دائرة الاتفاقية لتضم في المستقبل القريب خمس جامعات ليبية وتصبح التسمية 5+5+5 وهذا كمخرج طبيعي من مخرجات اجتماع رؤساء الدول الثلاثة الجزائرية التونسية اللليبية الذي جرى مؤخرا في دولة تونس الشقيقة. و قدم البروفيسور عمر فرحاتي ملخصا لمؤشرات المشاريع التي اطلقتها الوزارة منها الحاضنات و مراكز دعم المقاولاتية و الرقمنة ثم تطرق الى الاحصائيات التي تميزت بها جامعة الوادي خاصة في مجال براءات الاختراع و مرافقة الطلبة في مشاريع المؤسسات الناشئة حسب القرار 1275.
يجدر التذكير إلى ان الاجتماعات تستمر خلال يومي الاثنين والثلاثاء 29 و 30 افريل 2024 وتحوي مجموعة موضوعات تستهدف تنسيق الجهود بين مختلف الجامعات لإيجاد أرضية إيجابية لقيام مشاريع تطويرية تندرج في إطار اهتمامات واهداف الجامعات محل الاتفاقية.
 

Еще статьи

منح دراسية في الجامعات السعودية

منح دراسية في الجامعات السعودية تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تلقيها مراسلة من وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج تفيد بإعلان الجانب السعودي عن تقديم منح دراسية تعليمية مجانية طويلة المدى لفائدة الطلبة الجزائريين في مختلف التخصصات المتاحة على مستوى الجامعات السعودية في طور الدكتوراه، وذلك في إطار برنامج “أدرس في السعودية”. للتسجيل ولمزيد من المعلومات حول مزايا وشروط الاستفادة من المنحة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://studyinsaudi.moe.gov.sa/ يرجى التسجيل في المنصة الرقمية الخاصة بالجامعة أيضا عبر : https://forms.gle/LJich91Fcqma9P3h8 آخر أجل للتسجيل في المنحة الدراسية هو الأحد، 21 جويلية 2024.

Стипендии на обучение в докторантуре Сеульского национального университета на 2025 учебный год

Стипендии для обучения в докторантуре Сеульского национального университета на 2025 учебный год. Министерство высшего образования и научных исследований сообщает о наличии стипендий для обучения в докторантуре по различным специальностям на 2025 учебный год, предоставляемых Сеульским национальным университетом. Преимущества стипендии: Полное покрытие стоимости обучения. Авиабилет. Ежедневные расходы. Как подать заявку: Всю информацию, связанную с механизмами отбора кандидатов, условиями поступления и файлом заявки на регистрацию, вы можете найти в прилагаемых документах на английском языке. Период электронной регистрации продлится с 8 июня по 11 июля 2024 года. Для регистрации посетите следующий сайт: https://en.snu.ac.kr/admission. Студенты также должны зарегистрироваться на специальной электронной платформе университета: https://forms.gle/BY9RcuozsePGuhFp8 Программа стипендий президента SNU.