ندوة التراث الوطني الثانية تختتم أعمالها


تنفيذا لتوجيهات رئيس جامعة الوادي البروفيسور عمر فرحتي، بشأن انفتاح جامعة الوادي على محيطها الاجتماعي والاقتصادي والثقافي، اختتم اليوم 16 ماي، المؤتمر الوطني الثاني حول التراث. 2023. تم تنظيم المؤتمر بالتنسيق بين كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية ومديرية الثقافة ومفتشية الجمارك بالوادي، وذلك بمركز محمد الأمين العمودي الثقافي.

افتتح المؤتمر الوطني الثاني للتراث جلساته في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية أمس بجلسات ومداخلات علمية. وفي يومه الثاني استمر العمل في المركز الثقافي تحت إشراف عدد من الأساتذة المتخصصين.

واختتم المؤتمر بعدد من التوصيات التي أشادت بدور الجامعة وانفتاحها على البيئة الثقافية. كما تقدم شكر خاص لمعالي مدير الجامعة وعميد الكلية وجميع الأساتذة الذين شاركوا في أعمال المؤتمر.

حضر حفل الختام عميد كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية الدكتور عمار غريسة يرافقه مسؤولون من القطاع الثقافي بالولاية. وتم تكريم الأساتذة المشاركين في المؤتمر من قبل مسؤولي القطاع الثقافي والعميد.

وفيما يلي التوصيات المحددة للمؤتمر:

  • أهمية الحفاظ على التراث وتعزيزه باعتباره عنصراً أساسياً في الهوية الوطنية.
  • ضرورة تعزيز دور الجامعة في مجال البحث والتوثيق التراثي.
  • أهمية التعاون بين الجامعة ومختلف الجهات الفاعلة في مجال التراث بما في ذلك المجتمع المدني والسلطات المحلية.
  • ضرورة نشر الوعي بأهمية التراث لدى عامة الناس وخاصة الشباب.

لقد كان المؤتمر ناجحا من حيث المشاركة ونوعية المداخلات العلمية. ومن المؤمل أن يتم تنفيذ توصيات المؤتمر بما يساهم في الحفاظ على التراث وتعزيزه في الجزائر.

مصدر: https://www.univ-eloued.dz/heritage-concludes/

التعليقات معطلة.