في إطار اتفاقية التعاون الجزائري التونسي 5+5


في إطار اتفاقية التعاون الجزائري التونسي 5+5

تم صباح يوم 12 ماي 2023، في إطار اتفاقية التعاون الجزائري التونسي 5+5، ومع الأستاذ عمر فرحاتي رئيس جامعة الوادي، بصفته منسقا للوفد الجزائري، العديد من التعاون والشراكة تم التوقيع على اتفاقيات بين جامعة الوادي ممثلة برئيسها والوفد المرافق لها، وجامعات جندوبة وقفصة وصفاقس والقيروان وقابس. وتهدف هذه الاتفاقيات إلى إقامة ترتيبات التوأمة بين الجامعات الخمس، وتعزيز التعاون والتبادل الطلابي، وتشجيع البحث العلمي فيما بينها.

كما ناقش اللقاء المباشر للجامعات الجزائرية التونسية 5+5 نتائج لقاء نواب رؤساء الجامعات الجزائرية والتونسية ورؤساءها، مع التركيز على عدة نقاط:

  • تقييم وتنفيذ مخرجات اجتماع عنابة نوفمبر 2022 مع مقترحات لبرامج قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى.
  • تقدير التقدم المحرز في المنصة الرقمية للباحثين ومختبرات الأبحاث في الجامعات المشاركة. وتم تقديم العديد من المقترحات لتوسيع وتحسين استخدام المنصة وتشجيع جميع الأساتذة والباحثين على المشاركة.
  • الموافقة على استضافة جامعة الوادي للإجتماع الثالث المقرر في ديسمبر 2023. ويأتي هذا اللقاء على هامش حدث علمي عالمي مهم، يشمل أيام الدكتوراه العالمية، ومعارض الابتكار، وإنجازات الطلاب، وأنشطة ثقافية ورياضية متنوعة.
  • مناقشة تخصيص عدد من الطلاب للتبادل في إطار دراسات الدكتوراه بين الطرفين بعد مراسلة الوزارات للنظر في المتطلبات القانونية.
  • - اقتراح عقد لقاءات بين ممثلي المختبرات في المجالات والموضوعات ذات الاهتمام العلمي المشترك.
  • تنظيم منتديات حول المواضيع ذات الأولوية والاهتمام المشترك.

واختُتم اللقاء بالتوقيع على 25 اتفاقية توأمة بين الجامعات الجزائرية والتونسية لتمكين وتنفيذ البنود والمواضيع المذكورة أعلاه في إطار 5+5

مصدر:https://www.univ-eloued.dz/coo-algero-tunisien/

 

 

التعليقات معطلة.