إنطلاق المؤتمر الدولي حول تثمين الموارد البيولوجية في البيئة والصحة بجامعة الوادي


إنطلاق المؤتمر الدولي حول تثمين الموارد البيولوجية في البيئة والصحة بجامعة الوادي

الوادي، الجزائر - افتتحت يوم الأربعاء 10 ماي 2023 بجامعة الوادي، الندوة الدولية الأولى حول تثمين الموارد البيولوجية في البيئة والصحة. وينظم المؤتمر كلية العلوم الطبيعية والحياة تحت إشراف الدكتور كمودة مسعودة رئيس المؤتمر.

حضر حفل الافتتاح الأستاذ الدكتور بشير المناعي وكيل الجامعة للدراسات ممثلا عن مدير الجامعة الأستاذ عمر فرحاتي؛ الدكتور ليسود عبد الحليم، وكيل الجامعة للتنمية والاستشراف؛ د. سليماني نور الدين، عميد المدرسة العليا للفلاحة الصحراوية؛ عبد المالك زعتر عميد الكلية؛ وغيرهم من عمداء الكليات والباحثين والمتخصصين. كما شارك في المؤتمر وفد من الأساتذة والباحثين من جامعة العلوم الحياتية في بوزنان ببولندا وأساتذة من تونس.

وشكرت رئيسة المؤتمر في كلمتها جميع المشاركين من داخل الدولة وخارجها على مساهمتهم في إنجاح هذا المؤتمر العلمي الذي يهدف إلى جمع مختلف الفاعلين في مجال البحث وإثراء محاور المؤتمر.

وفي كلمته رحب عميد الكلية الدكتور عبد المالك زعتر بجميع الحضور وضيوف الكلية والوفد البولندي المشارك في المؤتمر. وشدد على أهمية موضوع المؤتمر الدولي وأعرب عن أمله في أن يستفيد منه الجميع وأن يتم الخروج بتوصيات مهمة لصالح الجامعة والبحث العلمي.

ورحب وكيل الجامعة للدراسات بجميع الحضور وضيوف الجامعة نيابة عن مدير الجامعة. وأشاد بأهداف المؤتمر ومحاوره التي تهدف إلى تثمين الموارد البيولوجية في البيئة والصحة وخدمة الإنسانية. وأعلن بعد ذلك عن افتتاح المؤتمر الدولي لتثمين الموارد البيولوجية في البيئة والصحة والذي سيناقش عدة محاور منها:

  • المحور الأول: معالجة المياه باستخدام النباتات
  • المحور الثاني: تكنولوجيا النانو والآثار البيولوجية
  • المحور 3: استغلال الموارد الطبيعية
  • المحور الرابع: التنوع البيولوجي
  • المحور الخامس: الصحة والتغذية

ويستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام، يقدم خلالها المشاركون أوراقهم البحثية ويناقشون آخر التطورات في مجال تثمين الموارد البيولوجية.

مصدر:https://www.univ-eloued.dz/vital-resources/

التعليقات معطلة.