رئيس جامعة الوادي يترأس وفدا لزيارة الجامعة الحكومية للغات العالمية بأوزبكستان


رئيس جامعة الوادي يترأس وفدا لزيارة الجامعة الحكومية للغات العالمية بأوزبكستان

بدأ البروفيسور عمر فرحاتي رئيس جامعة الوادي زيارة علمية إلى الجامعة الحكومية لغات العالم في أوزبكستان. وتندرج هذه الزيارة في إطار تنفيذ اتفاقية التوأمة الموقعة بين جامعة الوادي والجامعة الحكومية للغات العالمية.

رافق رئيس الجامعة البروفيسور الحبيب جودة، نائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية والتعاون، والدكتور شوقي مديل، الأمين العام للجامعة.

وفي المحطة الأولى من الزيارة عقد رئيس الجامعة والوفد المرافق له جلسة عمل في كلية الترجمة بالجامعة. والتقوا بأعضاء هيئة التدريس ومجموعة من الأساتذة والطلاب، وحصلوا على شرح مفصل عن العمل الأكاديمي والبحثي للكلية.

وقدم رئيس الجامعة عرضا كاملا عن المؤهلات العلمية لجامعة الوادي وأهمية وفعالية علاقة التوأمة بين جامعة الوادي والجامعة الحكومية للغات العالمية لصالح طلابنا والنهوض بهم ومعارفهم العلمية والبحثية والثقافية. ويأتي ذلك انسجاماً مع دعوة وزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور كامل البداري إلى أن تكون التوأمة عاملاً مهماً في النهوض بالمعارف والبحث والثقافة بما يخدم طلابنا في مجالاتهم العلمية المختلفة. وهذا ما تجسده جامعة الوادي.

كما قدم نائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية عرضا عن جامعة الوادي باعتبارها جامعة تستقطب الطلاب الدوليين، فضلا عن العديد من المعالم الاقتصادية والثقافية والسياحية التي تتمتع بها مدينة الوادي.

وبعد ذلك تم فتح باب النقاش لتقديم كافة التوضيحات والإجابات على الأسئلة التي طرحها عميد الكلية والأساتذة والطلبة، خاصة فيما يتعلق بتبادل الطلاب والأساتذة والمشاركة في المطبوعات والمجلات.

وقام رئيس الجامعة والوفد المرافق له بجولة في أقسام الكلية المختلفة وخاصة قسم اللغة العربية والمكتبة، كما زار معرض الكتب للغات المختلفة.

مصدر

التعليقات معطلة.