لقاء بين جامعة الوادي والجامعة السلوفاكية للتكنولوجيا: تبادل طلابي ومنح دراسية للدراسة والتدريس


لقاء بين جامعة الوادي والجامعة السلوفاكية للتكنولوجيا: تبادل طلابي ومنح دراسية للدراسة والتدريس

بتاريخ 19 أكتوبر 2023 عقد مكتب العلاقات الخارجية بجامعة الشهيد حمو لخضر ممثلاً بالدكتور عبد القادر محمودي والدكتور ناصر دهادة والسيد زكريا كيرشو اجتماعاً عن بعد مع الجامعة السلوفاكية للتكنولوجيا في العاصمة براتيسلافا، وتمثلها السيدة لوسيا ميادوكوفا، رئيسة مكتب العلاقات الدولية ومكتب إيراسموس، والسيدة ألبيتا لابشانسكا، ممثلة كلية الكيمياء وعلوم الأغذية، والبروفيسور إيفان سبانيك من نفس المعهد. وتم اختيار طلاب الدكتوراه شيماء سلمي ونور الهدى بونجار والطالبة عبير بن عيسى للحصول على منحة دراسية كاملة في الجامعة السلافية، إلى جانب الدكتور فرحات محمد فؤاد الذي تم اختياره لمنحة التدريس في نفس الجامعة. وحضروا اللقاء عبر الفيديو مع الأستاذ عطية عبد الملك والدكتور عبد القادر غدير والأستاذ عامر بدير.

وناقش الطرفان تفاصيل الحركة بين الجامعتين، حيث حصلت جامعة الوادي على أكثر من 16 منحة مقدمة من الجامعة السلوفاكية للتكنولوجيا. وجامعة الوادي هي الجامعة الوحيدة في الجزائر، كما عبر الطرف السلافي، التي يجري التوقيع معها على اتفاقية تعاون وتبادل طلابي. وكانت المناقشة مثمرة للغاية، خاصة مع الأستاذ إيفان والأستاذ محمد فؤاد فرحات، وكذلك الطلاب الثلاثة الذين تم اختيارهم للمنحة. ومن الجدير بالذكر أن عملية التبادل بين الجامعتين ستبدأ اعتباراً من بداية عام 2024.

ستستقبل جامعة الوادي ثلاثة طلاب دكتوراه من كليتي الكيمياء والهندسة المدنية وخمسة أساتذة للتدريس بجامعة الوادي في القسمين المذكورين.

يسعى مكتب العلاقات الدولية بجامعة الوادي ونائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية الأستاذ حبيب قداح وتوصيات مدير الجامعة الأستاذ عمر الفراحاتي إلى إحداث نقلة نوعية من خلال ربط الجامعة بالجامعة أكبر عدد ممكن من الجامعات الأوروبية المرموقة. سيستفيد الطلاب والأساتذة والموظفين من منح التنقل لهذه الجامعات ويكتسبون الخبرة لتحسين جامعتنا من حيث المعرفة والعلوم.

مصدر

التعليقات معطلة.