نادي بسمة أمل يستضيف ندوة تدريبية للطلاب الأوزبكيين


نادي بسمة أمل يستضيف ندوة تدريبية للطلاب الأوزبكيين

تحت إشراف مدير جامعة الوادي الأستاذ عمر فرحاتي نادي بسمة أمل؛ نظمت مجموعة من الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، بالتنسيق مع كلية الآداب واللغات، ورشة عمل تدريبية في 29 نوفمبر 2023، للطلاب الأوزبكيين لتعلم كيفية الكتابة بطريقة برايل باللغة العربية. حضر الحفل وكيل الجامعة للبحث العلمي البروفيسور بوبكر منصور، وعميد كلية الآداب واللغات الأستاذة دلال أوشن، ونائب العميد لشؤون أصول التربية، ورئيس قسم اللغة العربية، وطلبة بقاعة فيفا بكلية الآداب.

بدأ الحفل بعزف النشيدين الوطنيين لكلا البلدين. وألقت العميد كلمة أشادت فيها بجهود وفعالية وتميز أنشطة فئة المتفوقين، وأكدت دعمها المستمر لهذه الفئة. وأعرب البروفيسور بوبكر منصور وكيل الجامعة للبحث العلمي عن سعادته بالتواجد في هذه الفعالية لنادي بصمة الأمل للمتفوقين بنشاطاته المتواصلة معبراً عن تأثيرهم المميز ومساهمتهم الفعالة في الجامعة. ثم أعلن افتتاح الحدث. وألقى رئيس نادي بسمة أمل الطالب خميستي الشعب كلمة أشاد فيها بجهود مدير الجامعة الذي يعمل دائما لخدمة هذه الفئة بشكل خاص وتطوير الجامعة باستمرار وتحقيق آمال الطلاب ذوي القدرات التعليمية الخاصة. الاحتياجات. ووجه الشكر إلى وكيل الجامعة للبحث العلمي وعميد الكلية وجميع أفراد مجتمع الجامعة.

وقدم الطالب خميستي الشعب تعريفاً بلغة برايل ونشأتها وتطورها، وأوضح أن أعضاء النادي لديهم خبرة في التعامل مع هذه التقنية وتعليمها تحت شعار “من الأخذ إلى العطاء”. ثم تناول الجانب العملي وشرح أساليب القراءة والكتابة، وبدأ أعضاء النادي بتعليم الطلاب الأوزبكيين الحروف الهجائية والحروف وكيفية كتابة وقراءة بعض الكلمات.

مصدر: https://www.univ-eloued.dz/students-high-determination/

التعليقات معطلة.