جامعة الوادي ترحب بالطلبة من أوزبكستان لتعلم اللغة العربية


جامعة الوادي ترحب بالطلبة من أوزبكستان لتعلم اللغة العربية

استقبلت جامعة الوادي، يوم الاثنين 1 مايو 2023، الدفعة الأولى من الطلاب القادمين من أوزبكستان. الطلاب هم من جامعة أوزبكستان الحكومية للغات العالمية وهم في الوادي لتعلم اللغة العربية في كلية الآداب واللغات.

وتندرج هذه المبادرة التعليمية والتربوية في إطار اتفاقية التوأمة الموقعة في فبراير بين جامعة الوادي وجامعة أوزبكستان الحكومية للغات العالمية.

وكان في استقبال الوفد الطلابي الأوزبكي عميد كلية الآداب واللغات البروفيسور دلال أوشن، إلى جانب الفريق البيداغوجي المتكون من وكيل الكلية لما بعد التدرج البروفيسور يوسف ليب، ووكيل الكلية للدراسات د. ناصر دهدة، ومدير الخدمات الجامعية جمال قريشة. ورافق الوفد أيضا رئيس دائرة المراقبة والتنسيق مولدي شوشاني ومدير إقامة المضيف عبد الرحمن بيجي وفريق الإعلام والاتصال بالجامعة.

ويتكون الوفد الطلابي الأوزبكي من ثلاثة طلاب جامعيين في السنة الأولى ومشرفهم الدكتور أوجيل بنت عمر.

وتعد هذه المجموعة الأولى من الطلاب الأجانب الأوزبكيين الذين يأتون إلى الوادي لتعلم اللغة العربية لفترة محددة قبل نهاية العام الدراسي الحالي. وستتبعهم مجموعة ثانية مكونة من حوالي 20 طالبًا أوزبكيًا في بداية العام الدراسي المقبل. الهدف من البرنامج هو تعلم اللغة العربية والاندماج مع طلاب كلية الآداب واللغات لاكتساب المعرفة والتواصل باللغة العربية.

ولدى وصوله إلى مقر إقامة صالح حداء، تم استقبال الوفد بالتمر والحليب، كبادرة حسن ضيافة. ثم تم اصطحابهم إلى غرفهم وتعريفهم بمرافق الإقامة المختلفة.

وأعرب الطلاب ومشرفيهم عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي تلقوها. كما أبدوا حرصهم على التعرف على الطلاب الآخرين والجامعة والاندماج معهم لممارسة مهاراتهم في اللغة العربية.

وسيستفيد الوفد الطلابي طوال فترة إقامتهم من برنامج دراسي مكثف باللغة العربية لغير الناطقين بها، يشرف عليه أساتذة ذوو خبرة في هذا المجال بكلية الآداب واللغات.

وفي فبراير، وقعت جامعة الوادي اتفاقية توأمة للتعاون في مجال البحث العلمي والتبادل الطلابي في مجال ترقية وتعليم اللغة العربية. وقع الاتفاقية عن جامعة الوادي رئيس الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي، وعن الجامعة الأوزبكية القائم بالأعمال الدكتور عبد جانوف علي شير.

مصدر

التعليقات معطلة.