رئيس جامعة الوادي يزور المركز التكنولوجي لجامعة نابريجني تشلني الروسية ويعقد اجتماعا تقييميا مع رئيس الجامعة والموظفين


رئيس جامعة الوادي يزور المركز التكنولوجي لجامعة نابريجني تشلني الروسية ويعقد اجتماعا تقييميا مع رئيس الجامعة وطاقم العاملين

قام البروفيسور عمر فرحاتي، رئيس جامعة الوادي والوفد المرافق له، بزيارة ميدانية لمختلف أقسام وورش المركز التكنولوجي بجامعة نابريجني تشلني الروسية. وقد تم تقديم شرح تفصيلي لهم عن العديد من التقنيات الحديثة والمتطورة ومجالات استخدامها وكيفية تفعيل الجانب البحثي لخدمة الاحتياجات المختلفة. اختتمت الزيارة الميدانية باجتماع تقييمي حضره المسؤولون التربويون والإداريون في جامعة نابريجني تشلني الروسية، برئاسة رئيس الجامعة البروفيسور جالياك بيروفا.

وناقش اللقاء العديد من النقاط منها:

  • الإعلان الرسمي عن قبول وزارتي الخارجية والتعليم العالي والبحث العلمي الجزائريتين افتتاح مركز لتعليم اللغة الروسية في الجزائر مما سيتيح لجامعة الوادي الاستفادة من دعم تدريس اللغة الروسية بمركز التعليم العالي تعليم اللغة المكثف.
  • برنامج التعاون العلمي بين كليات الآداب واللغات والتربية في الجامعتين وفق برنامج محدد حتى عام 2024.
  • وأعربت رئيسة الجامعة عن رغبتها في فتح مدرسة روسية جزائرية في الجزائر، الأمر الذي يخضع لموافقة الجهات المعنية. كما تم اقتراح تدريس اللغة العربية للطلاب الروس في المستقبل.

وشكر رئيس الجامعة رئيس الجامعة والعاملين في الجامعة على حسن الاستقبال والتنظيم المتميز للقاء، آملاً تعزيز العلاقات بين الجامعتين في إطار البرامج البحثية والعلمية المشتركة التي تعود بالنفع على طلاب الجامعتين.

المصدر:https://www.univ-eloued.dz/nabergeni-chelny/

التعليقات معطلة.