وقائع اليوم الدراسي للعلوم البيولوجية بجامعة الوادي


وقائع اليوم الدراسي للعلوم البيولوجية بجامعة الوادي

افتتح وكيل الجامعة الأستاذ بشير المناعي نيابة عن رئيس الجامعة الأستاذ عمر فرحاتي، يوم الثلاثاء 25 أبريل 2023 على الساعة 9.00 صباحا، فعاليات النسخة السادسة من يوم دراسة العلوم البيولوجية في كلية العلوم البيولوجية. قاعة المحاضرات بكلية العلوم الطبيعية والحياة. حضر الحفل عميد الكلية الدكتور عبد المالك زعتر ورئيس مخبر أبحاث التنوع البيولوجي وتطبيقات التكنولوجيا الحيوية في المجال الزراعي الدكتورة نيلي محمد الصغير ومدير اليوم الدراسي البروفيسور سمير درويش. . كما حضر الحفل عدد كبير من الأساتذة والطلبة ملأوا القاعة عن آخرها.

وفي كلمته الافتتاحية أكد البروفيسور سمير دروش على أهمية سلسلة الأيام الدراسية على مدى السنوات العشر الماضية في تحسين مستوى الطلاب وتشجيعهم على الاستمرار في المهن العلمية. كما أوجز المحاور الرئيسية لليوم الدراسي، مسلطاً الضوء على عدد ونوعية المشاركات وأهم الجامعات التي شاركت. واختتم كلمته بتقديم الشكر للجنة المنظمة المكونة حصرا من طلاب الدكتوراه، واللجنة العلمية التي تشرف على تقييم أعمال الطلاب. وتمنى للجميع يوما دراسيا موفقا.

وركز رئيس المختبر الدكتورة نيلي محمد الصغير في كلمته على أهم أنشطة المختبر البحثي وعرض التقرير السنوي لأهم الأعمال العلمية للمختبر.

وفي كلمته رحب البروفيسور بشير المناعي نائب رئيس الجامعة بالجميع وأشاد بالنسخة السادسة من اليوم الدراسي. وأشار إلى دور الكلية في تحفيز النشاط العلمي على مستوى الجامعة، وهنأ أسرة الجامعة بافتتاح الملحق الطبي بإشراف البروفيسور سمير درويش. وأعرب عن ارتياحه للمستوى الذي وصلت إليه الكلية واختتم بإعطاء الإشارة الرسمية لبدء اليوم الدراسي.

يجمع يوم دراسة العلوم البيولوجية هذا جميع أصحاب المصلحة في المجال البيولوجي، بما في ذلك طلاب وأساتذة الماجستير والدكتوراه، لتبادل الخبرات وتبادل الأفكار وتحفيز النشاط العلمي على مستوى أعضاء هيئة التدريس. وتقام هذه الدورة السادسة على مدى 10 سنوات وتتميز هذا العام بمشاركة جامعات داخلية وخارجية مما أضفى عليها طابعا وطنيا. وقد وصل عدد المشاركات إلى أكثر من 65 مساهمة، منها 3 محاضرات، و15 عرضاً شفهياً، والباقي عروض ملصقات.

وقد اتخذ هذا اليوم العلمي للعلوم البيولوجية شكلا جديدا ومتميزا بحضور لافت لطلبة الدكتوراه والماجستير وتقديم معظم العروض باللغة الإنجليزية. وهذا يدل على أن طلابنا يواكبون متطلبات التطور العلمي.

ومن أبرز ما يميز اليوم الدراسي العروض التقديمية الإلكترونية التي قدمها أساتذة من داخل الدولة وخارجها، مما أضفى عليها طابعًا عالميًا. وبالإضافة إلى التنوع الكبير في محتوى العروض والملصقات التي قدمها الطلاب، اختتم اليوم الدراسي بمجموعة من التوصيات المهمة.

مصدر

التعليقات معطلة.