لقاء موسع لسيد الجامعة مع مديري المعامل وعمداء كليات جامعة الوادي


لقاء موسع لسيد الجامعة مع مديري المعامل وعمداء كليات جامعة الوادي

     في 18 أبريل 2023 الجامعة. عقد رئيس الجامعة الأستاذ عمر فرحاتي اجتماعا تنسيقيا حضره وكلاء الجامعة للبحث العلمي الأستاذ بوبكر منصور، والأستاذ التربوي بشير المناعي، والتنمية والاستشراف الدكتور أسود عبد الحليم، والأستاذ العلاقات الخارجية جودة الحبيب، بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة. شوقي مدليل عمداء الكليات ومديرو المختبرات ونائب مدير الميزانية في قاعة الاجتماعات بالإدارة المركزية. وهدف اللقاء إلى دراسة ومتابعة المشاكل المتعلقة بإدارة المختبرات ومنها الجزء الأول المتعلق بالميزانية والجزء الثاني المتعلق بمشاكل الإدارة والاتصال.

افتتح اللقاء معالي مدير الجامعة، حيث رحب بمديري المختبرات والحضور، مشيداً بجهودهم في تعزيز البحث العلمي والتدريب في الجامعة. ثم اعطى الكلمة لوكيل الجامعة للبحث العلمي ليقدم تقريرا عن موازنة البحث العلمي وكيفية توزيعها ومناقشة جوانب إدارتها وفق القانون الجديد. بعد ذلك عرض وكيل الجامعة للتنمية والاستشراف تقريرا عن مختلف عمليات البحث العلمي في إطار ميزانية المعدات. ثم قدم أمين عام الجامعة لمحة عامة عن الاجتماع السابق حول قانون الإدارة الجديد وتوزيع التخصيصات المالية الممنوحة لكل مختبر، مع نائب مدير الميزانية.

بعد ذلك فتح السيد رئيس الجامعة باب المناقشة أمام مديري المختبرات الذين طرحوا همومهم واهتماماتهم المتعلقة بالتواصل والمتابعة مع مديري المختبرات في الإدارة المركزية لغرض التعاون والتنسيق.

التوصيات:

  • ضرورة تحسين التواصل والتنسيق بين مديري المختبرات والإدارة المركزية.
  • ضرورة تقديم المزيد من الدعم للبحث العلمي والتدريب في الجامعة.
  • ضرورة مراجعة كود الإدارة الجديد وإجراء التعديلات اللازمة.

خاتمة:

     وشكل اللقاء فرصة ثمينة لمديري المختبرات وإداريي الجامعات لمناقشة التحديات والفرص التي تواجه البحث العلمي والتدريب بجامعة الوادي. وستساعد التوصيات المقدمة في الاجتماع على تحسين إدارة المختبرات وتعزيز البحث العلمي في الجامعة.

مصدر:https://www.univ-eloued.dz/rdula/

التعليقات معطلة.