إنشاء نادي اللغة الإنجليزية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة


إنشاء نادي اللغة الإنجليزية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة

أجازت مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الوادي، يوم 28 نوفمبر 2023، إحداث "نادي معلمي اللغة الإنجليزية" خلال جلسة أشرف عليها الأستاذ مكي الدراجي الذي يشغل منصب عميد كلية الحقوق والآداب العلوم السياسية. وقد حظي هذا المسعى بتأييد زملائه المشاركين في هيئة التدريس المؤسسين.

يعد تشكيل "نادي اللغة الإنجليزية للأساتذة" جزءًا من تنفيذ قرارات المؤتمر الإقليمي الشرقي التي سلطت الضوء باستمرار على تطوير اللغة الإنجليزية وتعزيزها داخل الأوساط الجامعية. وقد اختار النادي مختبر التحولات القانونية والسياسية داخل الكلية كقاعدة له.

وتعهد العميد خلال هذا اللقاء بتقديم الدعم الكامل – مادياً ومعنوياً – لإنجاح هذه المبادرة. وأكد أنها ستسهم في تحقيق إنجازات الجامعة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجامعة الذي يؤكد على تدريب المعلمين ونشر اللغة الإنجليزية في المحيط الأكاديمي.

وبحسب عضو النادي ومسؤول برنامج تعميم اللغة الإنجليزية في الجامعة الأستاذ ناصر دهدا، فإن هناك عدة أهداف يسعى النادي إلى تحقيقها، منها:

  • تعزيز اللغة الإنجليزية في البيئة الجامعية.
  • تنمية مهارات الاتصال بين الأساتذة.
  • إحياء اليوم العالمي للغة الإنجليزية ودعوة الشخصيات العالمية لتفعيل الندوات واللقاءات.
  • إقامة علاقات ثقافية مع المركز الثقافي الأمريكي والمركز الثقافي البريطاني لتعزيز اللغة الإنجليزية في البيئة الجامعية وإبرام اتفاقيات الشراكة مع الهيئات المحلية والوطنية المعنية باللغة الإنجليزية.
  • - القيام بالأنشطة الأخرى التي تخدم أهداف النادي.

مصدر: https://www.univ-eloued.dz/english-club/

التعليقات معطلة.