جامعة الوادي تنظم يوما دراسيا حول الدور الوطني للحركة الكشفية في مرحلتي التحرير وبناء الدولة


جامعة الوادي تنظم يوما دراسيا حول الدور الوطني للحركة الكشفية في مرحلتي التحرير وبناء الدولة

بمناسبة الذكرى المزدوجة لليوم الوطني للذاكرة واليوم الوطني للكشافة الإسلامية والتي تتزامن مع الذكرى 82 لاستشهاد مؤسس الحركة الكشفية القائد محمد بوراس، كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة نظمت جامعة الشهيد حمة الأخضر بالتنسيق مع مديرية المجاهدين وجمعية الكشافة الإسلامية الجزائرية يوما دراسيا حول الدور الوطني للحركة الكشفية في مرحلتي التحرير وبناء الدولة يوم 17 ماي 2023 بمقر الميدياتيك. قاعة. حضر الحفل السيد سعيد عكروف والي ولاية الوادي، والسيد عز الدين حساني رئيس المجلس الشعبي الولائي، والأستاذ عمر فرحاتي مدير الجامعة، ورئيس منطقة الوادي، وأعضاء اللجنة الوطنية و المجالس المحلية المنتخبة، السلطات الأمنية، مدير المجاهدين، مدراء الكشافة الإسلامية، محافظ الغابات، عميد كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، الأساتذة والمختصين، والأسرة الإعلامية.

وافتتح مدير الجامعة وقائع اليوم الدراسي بالترحيب بالحضور والإشادة بجهود أسرة الكشافة الإسلامية بأهدافها السامية وقيمها الوطنية والتربوية والأخلاقية السامية التي تساهم دائماً في تنمية المجتمع والحفاظ عليه. كما هنأ المدير سكان الولاية بمناسبة صعود فريق الاتحاد الرياضي السوفياني لكرة القدم إلى القسم الوطني الأول بعد سلسلة من الانتصارات التي تحققت بفضل الدور المميز لرئيس النادي ودعم النادي. السلطات المحلية والمنتخبة. وأضاف أن هذا الإنجاز يأتي استمرارا للانتصارات العديدة التي حققها عدد من الفرق الرياضية المحلية بالولاية، وأعلن افتتاح اليوم الدراسي باسم والي الولاية.

كما ألقى عميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتور عمار غريس كلمة ترحيبية بالحضور، وأشار إلى المناسبة والاحتفال باليوم الوطني للكشافة الإسلامية الذي دائما يخدم الوطن والمواطن ويغرس القيم والقيم الإنسانية. قيم الدين والوطن في نفوس الشباب. كما أشار إلى ذكرى استشهاد مؤسس الحركة الكشفية القائد بوراس محمد، وتمنى التوفيق لهذا اليوم الدراسي.

وألقى السيد بومشرة عبد الحق ممثل رئيس الكشافة الإسلامية كلمة ذكر فيها أهمية وأسس هذه الأسرة الكشفية باعتبارها مدرسة مرموقة في غرس الهوية الإسلامية وتنمية الروح الوطنية. كما وجه تحية للمجاهدين والمجاهدات الجزائريين، كما تم خلال الحفل عرض فيديو عن الكشافة الإسلامية.

وبهذه المناسبة تم تكريم عائلات المجاهدين عبد القادر العمودي، الطيب الخراز، وعلوي صالح على مجهوداتهم وتضحياتهم من أجل الواتن. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.

مصدر

التعليقات معطلة.