جامعة الوادي تحتفل باليوم الطلابي بمشاركة السلطات المحلية والأسرة الثورية


جامعة الوادي تحتفل باليوم الطلابي بمشاركة السلطات المحلية والأسرة الثورية

احتفلت جامعة الشهيد حمو لجدير، يوم 18 ماي، بالذكرى 67 لعيد الطالب بمشاركة السلطات المحلية والأمنية والأسرة الثورية وعلى رأسها والي الوادي، لمشاركة الأسرة الجامعية وطلبتها الاحتفال.

وفي تكريم خاص للجامعة هذه السنة وتخليدا للذكرى، قامت جامعة الوادي ببناء نصب تذكاري للشهيد القائد حمو لجدير، حيث قام والي الولاية ومدير الجامعة مرفوقا بالأسرة الثورية، ووضعت السلطات المحلية والأمنية وطلبة الجامعات إكليلا من الزهور على النصب التذكاري وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء. بعد ذلك قام الوالي والوفد المرافق له بجولة في المعارض المتنوعة والقيمة بمختلف جوانبها البحثية والتكنولوجية، والتي تعكس تميز جامعة الشهيد حمو لاجدر – الوادي، وحصولها على المركز الأول وطنيا في براءة الاختراع.

وفي قاعة محاضرات ابو القاسم سعد الله الكبيرة افتتحت فعاليات يوم الطالب بكلمة لمدير الجامعة الاستاذ عمر فرحاتي الذي رحب بالحضور وأشاد في كلمته بدور طلبة الأمس الذين تركوا دراستهم للانضمام إلى الثورة التحريرية. ودعا المدير في كلمته الطلبة إلى السعي والمثابرة للحصول على العلم والتعليم، وأن ينقل لطلبتنا والحضور تحيات وزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور كمال البداري وجهود الوزارة في مجالها. الطريق نحو الديناميكية وأهداف الإصلاح، مثل التكنولوجيا واللغة الإنجليزية والتدريب.

كما أعرب مدير الجامعة عن شكره الخاص لوالي الولاية والأسرة الثورية والسلطات المدنية والعسكرية في مواجهة كل التحديات للحفاظ على وطننا الحبيب الجزائر. ووجه الشكر لجميع المساهمين على دعمهم المستمر للجامعة للارتقاء بها إلى مصاف العالمية. كما أكد على ضرورة فعالية الطالب الدائمة وتحديه لخدمة الوطن وتنميته الاقتصادية والاجتماعية. كما هنأ المدير الطلاب الدوليين، خاصة الطالب الموريتاني محمدو ولد هامر، الذي ناقش الدكتوراه في الأيام القليلة الماضية، متمنيا له التوفيق.

وفي الختام دعا المدير طلابنا إلى الاعتزاز بثورتهم التي استمد منها العالم قيمه النبيلة، والمثابرة في العلم والتعليم ومضاعفة الجهد للفوز بالرهان. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.

من جانبه أكد الأمين العام لمنظمة المجاهدين بشير عبادي باسم الأسرة الثورية أهمية هذا اليوم الميمون لجيل 54 نوفمبر أن يلتقي بأبنائهم من جيل الاستقلال وهم طلاب ورجال. للعلم والثقافة، مشيراً إلى أن طالب الأمس سجل تاريخه بأحرف من نور بانضمامه إلى ثورة 19 مايو 1956 وترك الدراسة والالتحاق بالكفاح المسلح.

وبهذه المناسبة ألقى الأستاذ المجاهد مراح جديدي الذي شارك الجامعة والطلاب بالعيد كلمة تطرق فيها إلى أهمية هذا اليوم وأهميته، وكيف تخلى الطلاب عن دراستهم وانضموا إلى الثورة من أجل يكتبون بدمائهم حروف كلمة الحرية والاستقلال.

كما تضمن الحفل عرضا مرئيا لطلبة الثورة التحريرية المجيدة، وتخلل الحفل فقرات شعرية قدمتها فرقة أنور الفنية من طلاب الجامعة الذين تفوقوا وتميزوا.

بعد ذلك قام مدير الجامعة ونوابه بإعطاء الإشارة لتدشين الموقع الجديد لطلبة الخمس نجوم والذي تفوقت فيه جامعة الشهيد حمو لجدر بتميزها حيث كانت أول جامعة تمنح جائزة الخمس نجوم الشهادة لطلابها.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم العديد من الطلاب والطالبات الفائزين في مختلف المسابقات الداخلية والخارجية التي أقيمت بالكليات والخدمات الجامعية ومهرجان القيروان بتونس، وكذلك مسابقات القرآن الكريم والإنشاد والتسبيح والتسبيح والتسبيح. الدعوة، والمسرح، والشعر، والرسم، والرياضة.

أنتم احتياطي الجزائر. كل عام وأنتم بخير.

مصدر

التعليقات معطلة.