رئيس جامعة الوادي يشرف على لقاء تقييمي للفصلين الأول والثاني


رئيس جامعة الوادي يشرف على لقاء تقييمي للفصلين الأول والثاني

ترأس البروفيسور عمر فرحاتي رئيس جامعة الوادي، يوم 10 أبريل 2023، اجتماعا لتقييم ومراجعة التقدم المحرز في الفصلين الأول والثاني خلال السنة الأكاديمية 2023/2022. وجرى اللقاء في قاعة أبي القاسم سعد الله الكبرى للمحاضرات وحضره عمداء الكليات ووكلاء العمداء وأمين عام الجامعة ورؤساء الأقسام.

كما حضر هذا الاجتماع الذي دام سبع ساعات نواب رئيس الجامعة الذين قدموا تقارير حول مجالات اختصاصهم - مثل التربية والعلاقات الخارجية والتدريب في الدورة الثالثة والبحث العلمي والتنمية والاستشراف - إلى جانب شوقي مدلال، الأمين العام للجامعة. جامعة.
وفي كلمته الافتتاحية، أكد البروفيسور فرحاتي على تقييم ليس فقط الجوانب التربوية ولكن أيضًا مبادرات البحث العلمي جنبًا إلى جنب مع التقدم في مجال الرقمنة. يهدف هذا التقييم إلى رفع المكانة الأكاديمية الجديرة بالثناء بالفعل مقارنة بالجامعات الأخرى.

وقد ناقش الاجتماع المواضيع التالية:

  • وقد أجرى نائب المدير الأستاذ بشير المناعي تقييمًا للأداء الأكاديمي في الفصل الأول وبداية الفصل الدراسي الثاني، بالإضافة إلى مناقشات حول تقدم الطلاب.
  • وقدم نائب رئيس الجامعة للتدريب على الدكتوراه والبحث العلمي، البروفيسور بوبكر منصور، لمحة عامة عن بدء دراسات الدكتوراه بما في ذلك عمليات التسجيل والمناقشات.
  • تمت مشاركة تقييم لبرنامج رقمنة SDN من قبل نائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية البروفيسور الحبيب جيدة مع المهندس سمير جيديري من قسم الشبكات.
  • كما قدم وكيل الجامعة للتنمية والاستشراف البروفيسور عبد الحليم أسود عرضا عن حالة المشروعات الاستثمارية المستلمة والاستثمارات الإحصائية المخطط لها.
  • وجرت مناقشة بشأن تعميم تعليم اللغة الإنجليزية بتوجيه من نائب العميد ناصر دهدة. كما قام بتغطية ملفات تدريب المعلمين المتعلقة ببرامج اللغة الإنجليزية.
  • وتم تناول تصنيف الجامعة عبر منصات THE وQS والتحديات المرتبطة به في عرض مشترك قدمه الأساتذة عمار زعابي، وزهير طاير، وعبد القادر لويد.
  • وتضمنت العروض الأخرى تقييمات قدمها الأمين العام شوقي مديل بشأن مسائل الميزانية والموارد البشرية؛ قام مدير الخدمات جمال جريشة بتفصيل خدمات الطعام وأماكن إقامة الطلاب ونقل الطلاب.
  • علاوة على ذلك، ناقش المدير الدكتور فرحات محمد فؤاد 170 مشروع براءة اختراع مسجلة وشركات ناشئة، ضمن مبادرات الحاضنات.

وبعد العروض دارت نقاشات بين المشاركين أدت إلى عدة توصيات لصالح الجامعة. وشدد مدير الجامعة على أهمية وضع الرؤى المتفق عليها والمقترحات البناءة موضع التنفيذ. ومن القرارات التي تم اتخاذها خلال الاجتماع تحديد يوم 20 مايو موعدًا لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني. بالإضافة إلى ذلك، تم تشكيل لجنة من قبل رئيس الجامعة للإشراف على الوضع الإحصائي للطلاب. وتضمن القرار الآخر ربط مختبر كوفيد بكلية الطبيعة والحياة بملحق طبي جديد من المقرر أن يستقبل طلاب الطب الفصل الدراسي المقبل.

مصدر: https://www.univ-eloued.dz/rdue/

التعليقات معطلة.