مشاركة أساتذة من جامعة الوادي في البرنامج التدريبي Erasmus+ بجامعة روان بفرنسا


مشاركة أساتذة من جامعة الوادي في البرنامج التدريبي Erasmus+ بجامعة روان بفرنسا

في إطار الدورة التدريبية التي نظمها برنامج إيراسموس+، شارك في الدورة أساتذة من جامعة الشهيد حمة الأخضر حول التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية. وكان المشاركون هم البروفيسور فارس السعدي، عمار الزعابي، صالح خشخاش، والسيد زكريا كيشو. بدأ التدريب يوم الاثنين 22 مايو 2023 ويستمر حتى الجمعة 26 مايو 2023.

ويتضمن البرنامج العديد من المحاضرات، منها محاضرة بعنوان "13 عاما من التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية في جامعة روان" يلقيها البروفيسور فابيان تومر. كما تم تنظيم زيارة إلى الحرم الجامعي للاطلاع على مختلف المعدات المتعلقة بالتنمية المستدامة الموجودة في جامعة روان، مع تقديم شروحات عنها ومختلف الجهات الفاعلة المشاركة في تحقيق الأهداف المرسومة، بما في ذلك المشاركة الفعالة للطلاب في تحقيقها. أهداف التنمية المستدامة في الجامعة.

وتم تنظيم حلقة نقاش عامة للإجابة على سؤال كيفية الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والمخاطر المختلفة الناجمة عنها، بالإضافة إلى الحلول والاستراتيجيات المقترحة التي ينبغي تنفيذها.

وشهد اليوم الثاني محاضرة بعنوان “التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية في التدريب” ألقاها البروفيسور فابيان تومر، بالإضافة إلى محاضرة حول تغير المناخ ألقاها كميل بروني.

وفي المساء أقيمت ورش عمل عملية ناقشت أسباب التغير المناخي ومخاطره وآثاره على مستقبل البشرية.

كما ركزت معظم المداخلات على سبل التأثير في ثقافة الأفراد وإكسابهم السلوكيات التي من شأنها أن تساهم في الحفاظ على البيئة وتجنب الآثار الضارة عليها.

وحضر جميع الأنشطة المنظمة جميع المشاركين، مما أعطى انطباعا جيدا عن الوفد الجزائري ووعيه بمختلف التهديدات التي تواجه البيئة.

سوريكhttps://www.univ-eloued.dz/erasm/

التعليقات معطلة.