المؤتمر الدولي للطاقة المتجددة وتطبيقاتها بجامعة الوادي


المؤتمر الدولي للطاقة المتجددة وتطبيقاتها بجامعة الوادي

21 نوفمبر 2023

انطلق اليوم بجامعة الوادي المؤتمر الدولي حول "الطاقة المتجددة وتطبيقاتها" على مدى يومين. وينظم المؤتمر وحدة أبحاث وتطوير الطاقة المتجددة بالتنسيق مع كلية العلوم والتكنولوجيا في جامعة الشهيد حمو لخضر.

افتتح الفعالية رئيس الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي بحضور نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي البروفيسور بوبكر منصور وعمداء الكليات ومدير المؤتمر الدكتور لوسيف خالد محمد الطيب وأعضاء اللجنة العلمية برئاسة الدكتور عون ياسين، واللجنة المنظمة برئاسة الدكتورة هيما عبد القادر، وأعضاء هيئة تدريس كليتي العلوم والتكنولوجيا، والباحثين والأساتذة المشاركين عن بعد من داخل الوطن وخارجه، والطلبة.

وفي بداية الحفل وقف الحضور دقيقة صمت على أرواح شهداء غزة وفلسطين.

افتتح المؤتمر رئيس الجامعة الذي رحب بالحضور وشكر كل من ساهم في هذا الحدث العلمي ومنهم عميد الكلية ومدير المؤتمر والأساتذة ذوي الخبرة في المجال. كما أشاد بالعمل المشترك للأساتذة الباحثين وديناميكية وحدة أبحاث وتطوير الطاقة المتجددة الكائنة بحي 18 فبراير والتي أصبحت مركزا متميزا للتكنولوجيا. ودعا إلى تطويرها من وحدة بحثية إلى مركز أبحاث، مشيراً إلى وجود نخبة من الخبراء المتميزين. كما أبرز أهمية الحدث العلمي وتوجهات العالم نحو الطاقة المتجددة، متمنيا النجاح لهذا الحدث العلمي.

من جانبه ألقى مدير المؤتمر كلمة ترحيبية بالحضور ونبذة عن المؤتمر وأهدافه، شاكراً رئيس الجامعة وكل من ساهم في المؤتمر على جهودهم.

وبحسب مدير المؤتمر، فإن البرنامج يشتمل على محاضرات افتتاحية وعروض تقديمية يقدم فيها الباحثون نتائج أبحاثهم. تمت جدولة حوالي 12 عرضًا شفهيًا و63 عرضًا للملصقات.

وسيتناول المؤتمر عدة مواضيع تتعلق بالطاقة المتجددة وتطبيقاتها من المصادر الطبيعية مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وغيرها، باعتبارها مصادر متجددة بشكل مستمر وعامل مهم لاستخدامها المستقبلي في المنازل والشركات وعدة مجالات. .

ويهدف هذا الحدث العلمي إلى جمع المختصين في مجال الطاقة المتجددة وتطبيقاتها لتبادل الأفكار والخبرات ونتائج الأبحاث العلمية. كما أنه بمثابة منفذ لطلاب الدكتوراه لتحسين معارفهم، والتفاعل مع المتخصصين، وإقامة علاقات بحثية قوية. وسيغطي المؤتمر كافة مصادر الطاقة المتجددة والمواد المستخدمة في إنتاجها وتصنيعها، بالإضافة إلى تطبيقات الطاقة المتجددة.

ومن المتوقع أن يختتم الحدث بتوصيات من شأنها أن تخدم الأطراف المعنية من الطلاب والباحثين.

مصدر

التعليقات معطلة.