32 موظفًا بجامعة الوادي يتلقون تدريبًا داخليًا في تونس لتحسين مهاراتهم


32 موظفًا بجامعة الوادي يتلقون تدريبًا داخليًا في تونس لتحسين مهاراتهم

في إطار برنامج تحسين المهارات بالخارج، سافر وفد مكون من 32 موظفا إداريا من جامعة الشهيد حمو لخضر – الوادي، إلى مدينة سوسة التونسية. وتم إعداد برنامج ثري للمشاركين بهدف تدريبهم على الرقمنة وإدارة الأهداف في المؤسسات الجامعية، وفق توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

سعت جامعة الوادي، من خلال برنامج التنقل القصير المدى بالخارج لسنة 2023، بتوجيهات من رئيس الجامعة الأستاذ عمر فرحاتي ونائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية الأستاذ قدة حبيب، إلى ضمان أن يكون البرنامج التكويني في الرقمنة والإدارة الموضوعية في المؤسسات الجامعية تتوافق مع رؤية الوزارة المشرفة. بالتنسيق مع المعهد العالي للدراسات THE وأكاديمية أولغا الدولية بمدينة سوسة التونسية، يتضمن البرنامج:

  • 21 موظفاً إدارياً في مجال الإدارة بالأهداف
  • 9 طاقم فني في مجال التحويل الرقمي والعددي

تم افتتاح التدريب بحفل ترحيبي وعرض للبرنامج وورش عمل تدريبية متعددة من قبل المؤسسة المشرفة.

يتيح التدريب للمشاركين التعرف على التجربة التونسية في مشروع المؤسسة وآليات تنفيذه المختلفة وأهدافه المتعددة في موضوعين رئيسيين: الرقمنة بالنسبة للفنيين والإدارة بالنسبة للإداريين. كما يفتح المجال للتعاون ودعم الخبرات العلمية والبحثية والاستفادة من هذه النماذج الناجحة.

فيما يلي بعض النقاط الرئيسية من البرنامج التدريبي:

  • اكتسب المشاركون فهمًا أفضل لمفاهيم الرقمنة وإدارة الأهداف.
  • وتعرفوا على الأدوات والتقنيات المختلفة المستخدمة في هذين المجالين.
  • وقد أتيحت لهم الفرصة لتبادل تجاربهم مع نظرائهم التونسيين.
  • لقد طوروا شبكات وتعاونات جديدة.

ومن المتوقع أن يكون للبرنامج التدريبي أثر إيجابي على عمل المشاركين وعلى جامعة الوادي ككل. ومن المأمول أن يتمكن المشاركون من تطبيق ما تعلموه على عملهم ومساعدة الجامعة على تحسين أدائها في مجالات الرقمنة والإدارة الموضوعية.

مصدر

التعليقات معطلة.