رئيس جامعة الوادي يعطي الضوء الأخضر لحاضنة الأعمال لمباشرة العمل في التوقيت الجديد إلى غاية الساعة 10 مساءا


رئيس جامعة الوادي يعطي الضوء الأخضر لحاضنة الأعمال لمباشرة العمل في التوقيت الجديد إلى غاية الساعة 10 مساءا

في 1 أكتوبر 2023 أعطى رئيس الجامعة الأستاذ عمر فرحتي برفقة الأمين العام للجامعة الدكتور شوقي الضوء الأخضر لمباشرة حاضنة الأعمال العمل في الوقت الجديد الذي يمتد إلى الساعة العاشرة مساء (22 :00).

وتندرج هذه العملية في إطار تنفيذ المنشور الوزاري الجديد المتعلق بتمديد ساعات عمل مؤسسات التعليم العالي إلى الوقت المذكور لضمان استمرارية نشاط مؤسسة التعليم العالي استجابة لمتطلبات خصوصية الحياة في البيئة الجامعية وخاصة في جوانبها التربوية والبحثية.

وكان في استقبال رئيس الجامعة نائب مدير الحاضنة البروفيسور السيروتي عبد الغني، والطاقم الإداري والتربوي العامل في هذه المنشأة الجامعية. وقدم المسؤول الأول للجامعة على الفور التعليمات والإرشادات العملية التي من شأنها ضمان حسن سير الحاضنة وفق برنامج يتماشى مع الجدول الزمني الجديد. كما طلب من إدارة الحاضنة إطلاق حملة إعلامية وإعلانية لتعريف الطلاب بالجدول الجديد، بما في ذلك ضرورة تفعيل صفحة الحاضنة على الفيسبوك. كما دعاهم لفتحه أمام الطلاب لمناقشة مشاريع التخرج خلال فترة التمديد. ورحب الطاقم الإداري بتعليمات المدير وتعهد بتنفيذها ميدانياً.

جدير بالذكر أن حاضنة الأعمال التي يديرها الدكتور فرحات محمد فؤاد، حصلت على العلامة التجارية (label) لثلاث مؤسسات، كما سجلت 169 مؤسسة بين شركات ناشئة وصغيرة، و150 براءة اختراع. ولديها برنامج عمل طموح تسعى إلى تنفيذه، يهدف إلى جذب المشاريع البحثية والاستثمارية للطلاب، المتمثلة في إنشاء مشاريع صغيرة وناشئة وبراءات اختراع يمكن تحويلها إلى مشاريع ومؤسسات استثمارية تدر الثروة.

مصدر:https://www.univ-eloued.dz/incubator-ten/

التعليقات معطلة.