رئيس الجامعة يعقد اجتماعاً تحضيرياً لمؤتمر الدكتوراه الدولي متعدد التخصصات


رئيس الجامعة يعقد اجتماعاً تحضيرياً لمؤتمر الدكتوراه الدولي متعدد التخصصات

ترأس السيد عمر فرحاتي مدير جامعة الشهيد حمو الأخضر، بتاريخ 7 نوفمبر 2023، اجتماعاً مخصصاً للتحضير للمؤتمر الدولي “ثورة الذكاء الاصطناعي – التحديات والآفاق”. وعقد اللقاء في قاعة الاجتماعات بالإدارة المركزية وحضره نواب مدير الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء اللجنة المنظمة، ورئيس حاضنة الأعمال، ورئيس بيت ريادة الأعمال، رئيس الأنظمة والشبكات، ونائب مدير اللوجستيات والصيانة.

وشدد السيد الفرحاتي في كلمته على أهمية المؤتمر الدولي للدكتوراه متعدد التخصصات الذي نظمته جامعة الوادي تحت عنوان “ثورة الذكاء الاصطناعي – التحديات والآفاق”. كما أكد على أهمية المشاركة النوعية للشخصيات العلمية والبحثية التي يمكنها رفد طلبة الدكتوراه بأفكار بحثية جديدة والمساهمة في إبراز الجامعة وتصنيفها الدولي وهو ما يتماشى مع توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. إجراء أبحاث لتشجيع الطلاب على المشاركة الفعالة في جميع الأنشطة العلمية الوطنية والدولية.

وقدم السيد بوبكر منصور نائب مدير الجامعة للبحث العلمي والتدريب عرضا مفصلا للتحضيرات الجارية للمؤتمر الدولي الثاني للدكتوراه متعدد التخصصات 2023 الذي سينعقد في 11-13 ديسمبر 2023. وتم الانتهاء من عملية البرمجة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للجانب التنظيمي بما في ذلك استقبال الطلاب وتحديد الورش التدريبية والمحاضرات العلمية على مستوى كل كلية.

كما قدم السيد قدة حبيب نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية تقريرا عن جاهزية الكليات لهذا المؤتمر الهام وكافة الاستعدادات اللوجستية. بعد ذلك فتح السيد فرحاتي المجال أمام الحضور لمناقشة محتويات المؤتمر من مسابقات ومعارض علمية ومشاريع بحثية وإبداعية.

وأشاد فرحاتي بجهود اللجان العلمية والتنظيمية للمؤتمر وشكر جميع الحضور ومن خلالهم جميع الباحثين وطلبة الدكتوراه في كافة الكليات على تفاعلهم الدائم وجهود جميع أعضاء هيئة التدريس والأساتذة على جهودهم. المشاركة في إنجاح هذا الحدث العلمي الهام.

معلومات إضافية:

  • وسيعقد المؤتمر في الفترة من 11 إلى 13 ديسمبر 2023.
  • وموضوع المؤتمر هو “ثورة الذكاء الاصطناعي – التحديات والآفاق”.
  • وسيعقد المؤتمر بجامعة الوادي.
  • المؤتمر مفتوح لطلاب الدكتوراه من جميع أنحاء العالم.
  • وسيتضمن المؤتمر مسابقات ومعارض علمية ومشاريع بحثية وابتكارية.

مصدر

التعليقات معطلة.