جامعة الوادي تشارك في المؤتمر الإقليمي لجامعات الشرقية بسطيف


جامعة الوادي تشارك في المؤتمر الإقليمي لجامعات الشرقية بسطيف

شاركت جامعة الوادي يوم 6 نوفمبر 2023 في المؤتمر الإقليمي لجامعات الشرقية بسطيف. وتناول المؤتمر ثلاثة محاور رئيسية هي: الحراك الأكاديمي الطلابي، وتعميم تدريس اللغة الإنجليزية، والرياضة الجامعية. ترأس وفد جامعة الوادي رئيس الجامعة الأستاذ عمر فرحات وضم مدير الخدمات الجامعية الأستاذ جمال قريشة والدكتور دهدا ناصر ممثلا لعلم التربية ورئيس قسم المراقبة والتنسيق بالمديرية. من الخدمات الجامعية، والسيد مولدي شوشان، نائب مدير الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية، والسيد بشير زيدان، والسيد عبد المالك مسعودي ممثلين عن الرابطة الجامعية.

وعلى هامش المؤتمر الجهوي للجامعات، انتهز البروفيسور عمر فرحات، رئيس جامعة الوادي، الفرصة لطرح موضوع طلبة السنة الأولى ماستر مع المدير العام للتربية والتكوين. وقد أعطى الأخير الضوء الأخضر لرؤساء الجامعات لاتخاذ ما يرونه مناسبا لمصلحة الطلاب. وعليه، أصدر رئيس جامعة الوادي قرارا رسميا، تم نشره وتعميمه اليوم، ينص على أنه بإمكان حاملي شهادة الليسانس الكلاسيكية التسجيل مباشرة في السنة الثانية من برنامج الماستر.

وتميز هذا المؤتمر الهام، الذي يمثل نقطة تحول في حاضر ومستقبل الجامعة الجزائرية، بمشاركة رؤساء الجامعات ونوابهم للتربية، ومديري الخدمات الجامعية، ورؤساء الدوريات الرياضية الولائية، ونواب مديري الرياضة، الأنشطة العلمية والثقافية. كما حضر اللقاء رئيس المؤتمر الإقليمي الشرقي البروفيسور محمد الهادي الأطرش، ورئيسة اللجنة الوطنية لتعميم تدريس اللغة الإنجليزية الأستاذة آسيا كاسد، ورئيس اللجنة الوطنية للتعليم عن بعد الأستاذة. احمد بلهاني.

وناقش المؤتمر موضوع الحراك الأكاديمي الطلابي الذي عرضه بالتفصيل مدير عام التربية والتكوين الأستاذ علي شكري. ثم تم عرض موضوع تعميم تدريس اللغة الإنجليزية وآفاق الفصل الدراسي القادم من قبل الأستاذ أحمد بلهاني والأستاذة آسيا كاسد. أما المحور الثالث فكان الرياضة الجامعية والذي قدمه بالتفصيل مدير الأنشطة الرياضية والعلمية والثقافية بالوزارة الأستاذ عز الدين ربيقة ورئيس الجامعة الجزائرية للرياضة الجامعية الأستاذ أ. سعدي.

وقدم الاستاذ الدكتور نصر دحداح بصفته عضو اللجنة المحلية لتعميم تدريس اللغة الانجليزية وممثل وكيل رئيس الجامعة للدراسات مجموعة من المقترحات التي من شأنها أن تساعد في تطوير استخدام اللغة الانجليزية في الجامعة بيئة. كما تحدث مدير الخدمات الجامعية الأستاذ جمال جريش عن ضرورة تحديد آليات تنقل الطلاب من حيث السكن والنقل.

مصدر

التعليقات معطلة.