مناقشة أول أطروحة تخرج وطنية بموجب القرار 1275 بجامعة الوادي


مناقشة أول أطروحة تخرج وطنية بموجب القرار 1275 بجامعة الوادي

بتاريخ 29 ماي 2023 الساعة 9 صباحا، حضر الأستاذ عمر فرحاتي مدير جامعة الشهيد حمة الأخضر برفقة نوابه للتربية والاستشراف، رؤساء الحاضنة الجامعية، مدير وحدة البحث، رئيس الجامعة اجتمع ممثلو بيت ريادة الأعمال وممثلو مركز دعم التكنولوجيا والابتكار (CATI) بالإضافة إلى رؤساء قسم هندسة الطرق وقسم الهندسة الميكانيكية في مختبر التصنيع في حاضنة الأعمال بالجامعة لإطلاق المناقشة الوطنية الأولى لمشاريع التخرج للطلبة المسجلين بموجب القرار الوزاري رقم 1275. وشمل الإطلاق أربعة مشاريع من كلية التكنولوجيا قسم هندسة الطرق وقسم الهندسة الميكانيكية.

وقام مدير الجامعة برفقة رئيس الحاضنة الدكتور محمد فؤاد فرحات بمعاينة النماذج الأولية لمشاريع التخرج المبتكرة والتعرف على مبادئ عملها وكيفية استخدامها وفرص نجاحها في السوق الاقتصادي. كما استمع إلى عدة شروحات من الطلاب والأساتذة المشرفين، شجعهم فيها على الاستمرار في هذا التفوق من أجل إطلاق شركاتهم الناشئة.

وفي كلمته الافتتاحية، شكر مدير الجامعة طاقم الحاضنة والمشرفين والمدربين، ووعد الطلاب بمواصلة الدعم الذي تقدمه الحاضنة، تماشياً مع استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتمكين الطلاب. ليصبحوا مساهمين فاعلين في تكوين الثروة ومساهمين حقيقيين في بناء الاقتصاد الوطني.

أما مشاريع التخرج للطلبة المسجلين بموجب القرار الوزاري رقم 1275، والتي تضمنت أربعة مشاريع من كلية التكنولوجيا، فقد أشرف عليها الأساتذة حميدي هدية، عمار بن مية، وزغود سامية. تمت مناقشة أول أطروحة تخرج وطنية بموجب القرار 1275 من قبل الطالبات أسماء قشوط، باي إشراق، وشاهينز شقا، بإشراف الدكتور الأبيض شعيب وبحضور الشريك الاقتصادي ممثلاً بمجموعة غاري للأعمال الكهربائية. وتم خلال المناقشة عرض الجهاز كنموذج أولي لبراءة اختراع، مع عرض مميزات الجهاز وتفاصيله. وكان موضوع المشروع “جهاز ذكي يحمي الأجهزة الكهربائية من التلف الناتج عن ارتفاع وانخفاض الجهد المفاجئ، مع اختبار المقبس الأرضي”.

وبعد المداولات قررت لجنة المناقشة منح الطلاب درجة الماجستير بمرتبة الشرف.

مصدر

التعليقات معطلة.