اجتماع تقييم المشاريع ذات الأولوية بجامعة الوادي


اجتماع تقييم المشاريع ذات الأولوية بجامعة الوادي

بتاريخ 30/5/2023 عقد الأستاذ الدكتور عمر فرحاتي مدير الجامعة اجتماعاً تنسيقياً في قاعة محاضرات أبو القاسم سعد الله. حضر اللقاء وكلاء الجامعة وأمين عام الجامعة وعمداء الكليات ومدير مركز اللغات المكثف ووكلاء العمداء للدراسات والبحث العلمي ورؤساء الأقسام والأمناء العامون للجامعات. الكليات ورؤساء الأقسام والأقسام والتخصصات والأساتذة رؤساء المشاريع ولجان التدريب.

ملاحظات افتتاحية

افتتح مدير الجامعة اللقاء بالترحيب بجميع الحضور وشكرهم على عملهم المتواصل والمتميز من أجل الارتقاء بالجامعة في كافة المجالات والمجالات. وشدد على دور وأهمية اللجان المشكلة محليا في كافة المجالات ذات الصلة، ودعا إلى الالتزام بالجدول الزمني والمواعيد المحددة لإنجاز كافة المشاريع.

العروض المقدمة من اللجان

1. لجنة تنفيذ التعلم عن بعد

برئاسة الدكتور محمد صلاح جلاب وإشراف وكيل الجامعة للبحث العلمي البروفيسور بوبكر منصور. وقدم رئيس اللجنة نبذة شاملة عن البرنامج التدريبي للمدربين ومهامه، وقدم كافة الاقتراحات والملاحظات.

2. لجنة استخدام اللغة الإنجليزية

أشرف عليها وكيل الجامعة لشئون التربية البروفيسور بشير المناعي، ورأسها الأستاذ نصر دحداح مع الدكتور عمار مصطفوي. ولعبت هذه اللجنة دوراً رئيسياً في تدريب معلمي اللغة الإنجليزية. وأشار الأستاذ دحداح إلى أنه تم الانتهاء من المستوى الأول من التدريب في الكليات، وقدم المقترحات والملاحظات. وتحدث الدكتور عمار مصطفوي عن عملية التدريب على اللغة الإنجليزية من أجل تحقيق الهدف المنشود وهو تدريس اللغة الإنجليزية في الفصل الدراسي الأول من العام القادم.

3. لجنة الرقمنة

بإشراف وكيل الجامعة للعلاقات الخارجية البروفيسور حبيب كده. وقدم عرضاً مفصلاً عن عملية الرقمنة وفق الخطة والبرنامج الذي يتم الاعتماد عليه في هذه العملية التشاركية. كما أشار إلى المشاريع ضمن هذه الخطة ومدى تقدمها داخل المؤسسة الجامعية.

4. لجنة الشركات الناشئة والابتكار

برئاسة مدير حاضنة الأعمال الدكتور محمد فؤاد فرحات. وقدم عرضاً حول مناقشة مشاريع التخرج للمشاريع الناشئة وكيفية تنفيذها وفق برنامج محدد مسبقاً على مستوى القسم. وتضمن العرض بيانات إحصائية عن المشاريع الناشئة. وتحدث الأستاذ مفيد عبد اللاوي مدير دار ريادة الأعمال عن مجال الدورات التدريبية وفوائدها.

5. لجنة الظهور وتصنيف الجامعات

اشراف الدكتور زهير طاير، الدكتور عبد القادر عويد، البروفيسور عمار الزعابي و نخبة من الاساتذة. قدم البروفيسور زهير طاير عرضًا موجزًا شاملاً حول تصنيفات THE والمعايير الخاصة بـ Webometrics. وأشار إلى المعايير والتصنيفات والشروط المختلفة التي يتم استخدامها لتحسين رؤية الجامعة وتصنيفها.

وتحدث الدكتور بن صغير عن اعتماد التصنيف في بوابة Umetrics والذي يعتمد على فعالية وديناميكية الموقع.

6. لجنة الدراسة في الجزائر

برئاسة الدكتور عبد القادر محمودي. هذه اللجنة مخصصة للطلبة الدوليين الدارسين بالجزائر حسب المؤشرات المتوفرة بالجامعة. للحصول على علامة "الدراسة في الجزائر" يجب استيفاء معايير محددة.

الملاحظات الختامية

وقدم نائب رئيس الجامعة الأستاذ بوبكر منصور عرضا موجزا عن اللقاءات الوطنية لقطاع التعليم العالي. وعرض خطة العمل والجدول الزمني، مشيراً إلى اختيار منسقي الورش وجمع التقارير من كافة الكليات.

وفتح مدير الجامعة باب النقاش لمعالجة المخاوف وحل المشاكل. وختم بكلمة شكر وتقدير لجميع الجهات المعنية ولكل العاملين في اللجان والمشاريع من أجل تعزيز المعرفة والبحث العلمي لصالح طلابنا والأسرة الجامعية.

مصدر

التعليقات معطلة.