رئيس جامعة الوادي يلتقي بممثلي التنظيمات الطلابية


رئيس جامعة الوادي يلتقي بممثلي التنظيمات الطلابية

عقد رئيس جامعة الوادي الأستاذ عمر فرحتي، يوم الاثنين 25 سبتمبر 2023، اجتماعا مع ممثلي التنظيمات الطلابية بقاعة الاجتماعات بالإدارة المركزية. حضر هذا اللقاء الدوري الذي يأتي في إطار الحوار مع الشريك الاجتماعي وكلاء الجامعة لشئون التربية والبحث العلمي والعلاقات الخارجية والتطوير والاستشراف وأمين عام الجامعة والمدير المساعد للجامعة. الأنشطة ومدير الخدمات الجامعية السيد جمال قريشة. ومن جانب التنظيمات الطلابية حضر الممثلين التالية أسماؤهم:

  • لموشي عمر (UGEA)
  • سعيد حمزة وهارون معمارا (AREN)
  • وليد قادرين (OEAL)
  • علالي إسماعيل وبن شاوي سراج المنير (ONSE)
  • سديرة أيمن (MNEA)
  • الحاج خليفة بن عمر، هبيتا ربيع، عبد الستار أمينة، ودباش ربيع (VNEA)
  • مسعودي طاهر وفتحي صحراوي (UNEA)
  • لحويج عبد السلام ويومبي محمد صبري (SNE)
  • بوزيان عبد الرحمن، العيش ياسين (ONEA)

افتتح مدير الجامعة اللقاء بكلمة ترحيبية لممثلي التنظيمات الطلابية والحضور. وأشاد رئيس الجامعة في كلمته بحس المسؤولية والدور الإيجابي للتنظيمات الطلابية وطلبة جامعة الوادي على مساهمتهم الإيجابية في خدمة الجامعة وطلابها.

بعد ذلك قام السيد رئيس الجامعة ونوابه بتقديم عروض تناولت المجالات التالية:

  • أصول تربية: وقدم البروفيسور بشير ميناي عرضا حول آخر التطورات والقضايا المتعلقة بحركات تسجيل ونقل الطلاب.
  • البحث والعلوم: وناقش رئيس الجامعة ونائبه للتدريب والبحث العلمي البروفيسور بوبكر منصور، عملية التسجيل والتحضير لمشاريع الدكتوراه، مع التركيز على المشاريع والحاضنة الجامعية.
  • علاقات خارجية: وقدمت وكيلة الجامعة للعلاقات الخارجية الأستاذة جودة الحبيب عرضا حول الحراك الطلابي والتدريب العلمي وإنجازات الجامعة ودور الطلاب فيها.

وأشار رئيس الجامعة في عرضه إلى الميزات الجديدة للجامعة لهذا الموسم، كافتتاح العديد من التخصصات المختلفة التي تهدف إلى تلبية طلبات الطلاب ومحيطهم (الطب والترجمة والطب البيطري والتخصصات الهندسية). كما أشار إلى رقمنة العمليات المختلفة التي تهم الطالب في حياته الجامعية والاندماج والتدريب على اللغة الإنجليزية.

وقدم وكيل الجامعة للتنمية والاستشراف البروفيسور عمار الزعابي عدداً من التوضيحات حول المشاريع التي تم إنجازها وأخرى قيد التنفيذ. واستمع ممثلو التنظيمات الطلابية إلى العديد من الإجابات من الأمين العام للجامعة الدكتور شوقي مدليل، فيما يتعلق بالجانب التنظيمي وهموم ممثلي الطلبة. كما أشار إلى وضع لائحة معتمدة للتنظيمات الطلابية ووضع برنامج عمل سنوي، فضلا عن برمجة اللقاءات التشاورية الدورية، متعهدا بتقديم كافة الدعم والسبل لذلك.

كما ناقش الاجتماع عدداً من النقاط التي طرحتها التنظيمات الطلابية، منها المجالات التربوية والإنشائية والإدارية والخدمية كالتموين والنقل والسكن والأنشطة والعمل النوادي.

وتلقى ممثلو التنظيمات الطلابية أجوبة شاملة عن انشغالاتهم من الكوادر الإدارية والبيداغوجية كل في مجاله. كما قدم مدير الخدمات الجامعية توضيحات حول معظم اهتمامات التنظيمات الطلابية فيما يتعلق بالخدمات الجامعية، بما في ذلك الاستعدادات المكثفة للتجهيزات والمرافق. كما تطرق إلى أهم المواضيع والنقاط التي تهم الطلاب.

من جانبه قدم السيد زيدان بشير نائب مدير الأنشطة عرضا حول برنامج الأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية، داعيا الطلاب إلى المشاركة فيها.

وبعد نقاش طويل حول القضايا التي طرحتها التنظيمات الطلابية والحلول المقترحة، أشاد مدير الجامعة بالتعاون والتكامل المشترك لتحقيق أهداف الجامعة التي تخدم الطالب، شاكراً ممثلي المنظمات على روح التعاون التي أبدوها. والاستجابة والمساهمة الكبيرة في إنجاح العمل المشترك والنهوض بالجامعة.

مصدر:https://www.univ-eloued.dz/repre-stud-organi/

التعليقات معطلة.