اليوم التدريبي في ريادة الأعمال: السبت 19 نوفمبر 2022


اليوم التدريبي في ريادة الأعمال: السبت 19 نوفمبر 2022

جامعة الوادي تنظم يوما تكوينيا حول ريادة الأعمال

نظمت جامعة الشهيد حمو لخضر بالوادي، يوم السبت 19 نوفمبر 2022، يوما تكوينيا حول ريادة الأعمال. ويأتي هذا الحدث في إطار الاحتفال بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال الذي تحتفل به الجزائر هذه السنة تحت شعار “دعونا نبني معا نظاما بيئيا قويا لريادة الأعمال”.

افتتح الحفل نيابة عن رئيس الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي، نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي البروفيسور بوبكر منصور. ورحب البروفيسور منصور بالحضور وأكد على أهمية هذه الدورات التدريبية التي تهدف إلى تكوين طلاب رياديين يمكنهم أن يكونوا فاعلين في مجتمعاتهم.

وخلال الحفل، ألقى السيد حمزة واثق الله بوجلخة، سفير الجزائر فينتشر، محاضرة حول أهمية الشركات الناشئة في العصر الحالي. وأوضح كيفية الحصول على صفة شركة ناشئة ومشروع مبتكر، كما ناقش خصائص ومميزات الشركات الناشئة وأهم الاختلافات بينها وبين المشاريع الصغيرة.

كما ألقى الأستاذ مفيد عبد اللاوي، مدير دار ريادة الأعمال، محاضرة. وشدد على أهمية الاستفادة من اللقاءات مع المختصين وحضور الدورات التدريبية التي يقدمها بيت ريادة الأعمال خلال الأسبوع وعلى مدار العام الدراسي. كما أكد على ضرورة المشاركة في الجهود التوعوية لنشر روح المبادرة في مجتمع الجامعة.

وأكد الدكتور فرحات محمد فؤاد، مدير حاضنة الأعمال بالجامعة، على الدور الهام الذي تلعبه الحاضنة في دعم المشروعات الريادية للطلاب. وأشار إلى أن الحاضنة وفرت مساحات كبيرة لهذا الغرض، وسلط الضوء على المشاريع المحتضنة وعدد براءات الاختراع التي حصلت عليها، ما جعلها رائدة على المستوى الوطني.

وبما أن الطالب هو الهدف الرئيسي لهذه الحملة التوعوية، قدم الطالب عبد الرحمن بوبكر مثالاً واقعياً وشارك تجربته كشركة ناشئة بدأت بفكرة خلال دراسته الجامعية، ثم تحولت إلى رسالة ماجستير، وأخيراً أصبحت شركة الذي يحدث فرقا في بيئته. وقدم عرضا عن رسالة الشركة وشركائها وخاصة جامعة الشهيد حمو لخضر بالوادي.

وفي نهاية اليوم التدريبي أكد البروفيسور بوبكر منصور أن الجامعة ستظل حاضنة للإبداع والابتكار من خلال مساعدة ودعم الطلاب على إنشاء مشاريعهم الخاصة. وشكر الحضور من كافة أقسام وكليات الجامعة، وخاصة الطلاب الذين امتلأوا قاعة المحاضرات الكبيرة، وكذلك الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين ووسائل الإعلام.

مصدر

التعليقات معطلة.