جامعة الوادي.. تحتل المرتبة الأولى وطنيا في منح طلابها شهادة “الطالب من فئة الخمس نجوم”.


جامعة الوادي.. تحتل المرتبة الأولى وطنيا في منح طلابها شهادة “الطالب من فئة الخمس نجوم”.

حققت جامعة الوادي، اليوم 23 يناير 2023، نجاحا جديدا في سجلها المتميز، يضاف إلى إنجازاتها السابقة. ويترتب على هذا النجاح المستحق منح شهادة "الطالب من فئة الخمس نجوم" لسبعة من طلابها المتفوقين، مما يجعلها أول جامعة على المستوى الوطني تتفوق في هذا الإنجاز الرائع.

أشرف على حفل توزيع جوائز "الطالب من فئة الخمس نجوم" وتوزيع شهادات "الطالب من فئة الخمس نجوم" على الطلاب السبعة السيد بوشر مرزوق فهيم، نائب رئيس اللجنة الجامعية الجهوية للشرق بقسنطينة، بحضور مدير الجامعة الأستاذ عمر فرحاتي. حضر الحفل وكلاء الجامعة وعمداء الكليات ونوابهم لشئون التربية وأمين عام الجامعة ومدير ريادة الأعمال ومدير حاضنة الأعمال ورئيس اللجنة المرئية في الجامعة ورئيس لجنة الريادة في الجامعة. لجنة الخمس نجوم الطلابية مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب. أقيم الحفل في قاعة المحاضرات الكبرى التي تحمل اسم أبو القاسم سعد الله.

وتعتبر شهادة “الطالب من فئة الخمس نجوم” إحدى المبادرات البيداغوجية الجديدة التي أدخلتها الوزارة، والتي سارعت إليها جامعة ورقلة. تأسست هذه الشهادة المتميزة بموجب القرار رقم 1410 بتاريخ 22 سبتمبر 2022. منذ تشكيل اللجنة المحلية لشهادة الطالب من فئة الخمس نجوم برئاسة الدكتور فرج عبد الحميد وضم العديد من الأساتذة وممثلي المؤسسات العمومية التابعة لها وفي الجامعة، تم برمجة حملة توعوية كبرى في كليات الجامعة الثماني لتوعية الطلاب بأهمية هذه الشهادة ومعايير تقييمها.

وتشمل معايير التقييم تحقيق مستوى النجاح المطلوب في خمسة مجالات من الحياة الطلابية: الكفاءة الأكاديمية، والمهارات العلمية، والتفاعل مع البيئة الاقتصادية والاجتماعية، والمشاركة في الأنشطة المختلفة، والأنشطة التضامنية.

وبحسب البروفيسور عمر فرحاتي رئيس الجامعة، فإن عملية شهادة الطالب من فئة الخمس نجوم تتوافق مع التوجيهات الجديدة للوزارة والزخم الكبير الذي بدأه وزير التربية والتعليم والبحث العلمي البروفيسور. كمال البداري من خلال ورش العمل الكبرى التي نظمتها الوزارة. وشدد على أهمية هذا التكريم بالنسبة لسبعة طلاب من إجمالي 88 مرشحا. وهذا الإنجاز يضع جامعة ورقلة في مصاف الجامعات الرائدة على المستوى الوطني. وأكد أن هذه الشهادة تمكن الحاصلين عليها من الاستفادة من المنح الدراسية للدراسة والتدريب في الخارج.

وأكد الدكتور فرج عبد الحميد رئيس اللجنة الطلابية لخمس نجوم، أنه تم عقد اجتماعات تحضيرية قبل العملية لضبط الإجراءات التنظيمية والإدارية الخاصة باستلام ومعالجة ملفات الطلاب. وبدأت اللجنة بتلقي الملفات فور إنشائها، وفتحت منصة مخصصة لها تتبع منهجية الرقمنة التي تتبعها الوزارة. واستلمت اللجنة في المرحلة الأولية 88 ملفاً من الطلاب المتقدمين للحصول على شهادة الطالب من فئة الخمس نجوم. واجتمعت اللجنة مرة أخرى لمعالجة هذه الملفات وفق المعايير المعتمدة، مما أدى إلى حصول سبعة طلاب من مختلف الكليات على شهادة الطالب من فئة الخمس نجوم، في حين تراوحت تقييمات بقية الطلاب من نجمة واحدة إلى أربع نجوم، حسب استيفاء المتطلبات المطلوبة. شروط.

أسماء الطلاب الحاصلين على شهادة الطالب من فئة الخمس نجوم:

  1. مهاجر سعيد الدين، كلية العلوم الدقيقة
  2. خشخوش أسامة، كلية العلوم الدقيقة
  3. التليلي محمد جمال، الكلية التكنولوجية
  4. مراد غزلان، كلية الاقتصاد والعلوم التجارية والإدارية
  5. يوسف قنوع، كلية التكنولوجيا
  6. آدم بحري، الكلية التقنية
  7. الخميسي الشعب، كلية الحقوق والعلوم السياسية

https://www.univ-eloued.dz/ue_fir_e5e/

مصدر

التعليقات معطلة.