اجتماع المجلس الأكاديمي للنشر بجامعة الوادي.


اجتماع المجلس الأكاديمي للنشر بجامعة الوادي.

بتاريخ 25 يناير 2023، عقد نائب رئيس جامعة الوادي المكلف بالبحث العلمي ومدير مجلس النشر العلمي الأستاذ بوبكر منصور اجتماعا تنسيقيا مع الأساتذة الكرام رؤساء التحرير من مجلات الجامعة . وكان الهدف من الاجتماع هو تقييم وضع المجلات والمطبوعات، ووضع استراتيجية محددة تهدف إلى رفع تصنيف المجلات من الفئة "ج" إلى "ب" ثم إلى "أ"، ووضع استراتيجية محددة تهدف إلى رفع تصنيف المجلات من الفئة "ج" إلى الفئة "ب" ثم إلى الفئة "أ". خطة العمل للعام الدراسي 2022/2023 فيما يتعلق بنشر وطباعة المجلات والكتب.

تعتبر جامعة الوادي رائدة في مجال النشر والتصنيف، إذ تحتل المرتبة الأولى وطنيا بـ 26 مجلة مصنفة بـ “C”.

وخلال اللقاء قدم السيد عمار الزعابي نائب مدير مجلس النشر للعلوم الإنسانية والاجتماعية نبذة عن وضع المجلات والمطبوعات في الجامعة وأوضح خطة بشأن استراتيجية الارتقاء بهذه المجلات إلى فئة “ ب." بالإضافة إلى ذلك، قدم السيد عطية عبد الملك ممثلا للمجلات التقنية والتكنولوجية، تقنيات النشر والآليات الداعمة لتصنيف المجلات في الفئتين "ب" و"أ".

وتمحورت مناقشة علمية حول المشاكل والتحديات التقنية في مجال التصنيف، أدارها الأساتذة الكرام رؤساء التحرير. تلا ذلك استهداف المجلات التي تدخل ضمن استراتيجية الارتقاء من الفئة "ج" إلى الفئتين "ب" و"أ" ضمن رؤية مستقبلية لتعزيز النشر العلمي عالميا والحفاظ على إنجازات جامعة الوادي في النشر العلمي على مستوى العالم. المستويين الوطني والدولي.

مصدر

التعليقات معطلة.