ينظم رئيس الهيئة العليا للشفافية والوقاية من الفساد جامعة الوادي ندوة وطنية حول دور الهيئة العليا في مكافحة الفساد.


ينظم رئيس الهيئة العليا للشفافية والوقاية من الفساد جامعة الوادي ندوة وطنية حول دور الهيئة العليا في مكافحة الفساد.

نظمت كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الوادي اليوم 20 فبراير 2023 ندوة وطنية حول دور الهيئة العليا للشفافية والوقاية من الفساد تحت إشراف الأستاذ عمر فرحاتي رئيس الجامعة . وحضر الندوة ممثلون عن الهيئة العليا للشفافية والوقاية من الفساد منهم السيدة سليمة المسراتي رئيس الهيئة العليا.

وحضر الندوة السلطات المحلية وعلى رأسهم محافظ المحافظة والقضاة وعمداء الكليات والأساتذة والطلبة. امتلأت قاعة المحاضرات الكبرى أبو القاسم سعد الله بالحضور.

وفي كلمته الترحيبية أعرب رئيس الجامعة عن شكره للحضور، خاصة والي المحافظة والأستاذة سليمة المسراتي، على مشاركتهم. وأكد على دور الجامعة في البحث العلمي والأنشطة المعملية في كلية الحقوق والعلوم السياسية تعزيزا لدور الهيئة العليا في مكافحة الفساد. وأشار إلى أهمية المساهمات الأكاديمية في الأنشطة البحثية والمختبرية كجزء من برنامج الهيئة العليا المنصوص عليه في الاتفاقية بين الطرفين.

كما نوه بأن جامعة الوادي كانت أول جامعة تستضيف رئيس الهيئة العليا في مثل هذا الحدث على المستوى الوطني، مشيدا برئيسة الهيئة العليا على إنجازاتها الأكاديمية في التدريس الجامعي ودورها السابق كرئيسة للهيئة العليا. محكمة دستورية. كما أشاد بجهود رئيس الجمهورية في دعم الشفافية والوقاية ومكافحة الفساد. وأشاد بحضور المحافظ والسلطات المحلية وضيوف الندوة لمساهمتهم في إنجاح هذا الحدث العلمي المتميز.

وخاطبت رئيسة الهيئة العليا في كلمتها المجتمع الجامعي وعلى رأسهم رئيس الجامعة، مشيدة بالدعوة ونوعية الحدث، مشيرة إلى أن هذا النشاط يعد الحصيلة الأولى لبرنامج الهيئة العليا في إحدى الجامعات الجزائرية . وناقشت باستفاضة نشأة الهيئة العليا وفق التعديل الدستوري الأخير ودورها في وضع استراتيجيات الوقاية من الفساد ومكافحته، والانتقال من هيئة استشارية إلى هيئة رقابية. ودعت إلى تحديث المناهج التعليمية لتدمج الجوانب المهنية والأخلاقية، وحذرت من انتشار الفساد بمختلف أشكاله، معتبرة أنه يشكل تهديدا للأمن والاستقرار الوطني. وأكدت على دور الجامعة ومختبراتها في تعزيز البحث العلمي في مجال مكافحة الفساد، مبينة أن للجامعة أثر كبير في الرقابة الاجتماعية.

https://www.univ-eloued.dz/fn_rol_sup/مصدر

 

التعليقات معطلة.