في إطار التعاون ودعم الخبرات العلمية والبحثية جامعة الوادي تشارك في منتدى التعاون والتدريب بتونس


في إطار التعاون ودعم الخبرات العلمية والبحثية

جامعة الوادي تشارك في منتدى التعاون والتدريب بتونس

في إطار دعم التعاون وتبادل الخبرات العلمية والبحثية، وتماشياً مع توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دعم وتطوير مستوى تدريب الموظفين والإداريين والفنيين في مجالات متعددة كالرقمنة والحوكمة وإدارة، شاركت جامعة الوادي مع العديد من الجامعات الوطنية في منتدى التعاون والتدريب بتونس.

وبناء على طلب مدير الجامعة الأستاذ عمر فرحتي، مثل البروفيسور جودة الحبيب وكيل الجامعة للعلاقات الخارجية الجامعة في أعمال الملتقى الذي أشرف عليه المعهد العالي للدراسات بسوسة لمدة ثلاثة أيام.

وتم خلال المنتدى مناقشة عمليات التدريب والتدريب وتبادل الخبرات للموظفين والإداريين والفنيين في مجالات الرقمنة والإدارة والحوكمة.

استمع المشاركون إلى عروض تقديمية متعددة حول أشكال مختلفة من التدريب وقاموا بزيارة حاضنة الأعمال كرونوس بوكس.

وتعرفوا بالتعاون مع أكاديمية أولغا الدولية على الدعم المؤسسي الخاص والعام لحاضنة الأعمال ونماذج علاقات القطاع الخاص في التعاون ودعم حاضنة الأعمال والباحثين فيها، وكذلك مجالات البحث والتدريب العلمي، والاستفادة من تلك النماذج.

كما زار الوفد المشارك المعهد العالي للدراسات المتقدمة وهو خاص ومعتمد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية، للتعرف على مجالات التدريب التي يقدمها أساتذة وباحثو المعهد.

رافق السيد وكيل الجامعة للعلاقات الخارجية مسؤول الإعلام والاتصال في الجامعة الدكتور عبدالله رقيق مع الوفد المشارك من الجامعات الوطنية وطاقم المعهد العالي للدراسات في زيارة ميدانية وعلمية بالمعهد العالي للتصرف بجامعة تونس.

وتلقى الوفد عددا من الشروحات حول ما يقدمه المعهد ومختبر البحث العلمي BEST MOD، الذي قدم عرضا حول مجالات البحث العلمي والتدريب وناقش مجالات التبادل العلمي بين المختبرات الجزائرية والتونسية في إطار الاتفاقيات المشتركة. .

وعقدت خلال أيام الملتقى لقاءات مكثفة لشرح العروض التدريبية ومناقشة العديد من النقاط في مجال الخبرات المساندة والتدريب الفني والرقمي بين الأساتذة والموظفين وطلبة الدكتوراه.

واختتم المنتدى بعدد من التوصيات والاتفاقيات الهادفة إلى تطوير التدريب والتبادل.

مصدر:https://www.univ-eloued.dz/cooperat-supp-scient/

التعليقات معطلة.