قسم الترجمة.. كلية الآداب واللغات الجديدة بجامعة الوادي


قسم الترجمة.. كلية الآداب واللغات الجديدة بجامعة الوادي

استفادت كلية الآداب واللغات في جامعة الشهيد حماة الأخضر من قسم جديد وهو قسم الترجمة بالإضافة إلى الأقسام البيداغوجية الخمسة في الكلية، كما جاء في المراسلة الوزارية الموجهة إلى جامعة الوادي من المديرية العامة للتعليم والتدريب رقم 430 بتاريخ 12 يونيو 2023.

 

وبحسب عميد الكلية البروفيسور دلال وشان، فقد تقرر إنشاء قسم الترجمة الجديد بعد نتائج الاجتماع المخصص لإعادة الهيكلة الذي عقدته المديرية العامة للتعليم والتدريب في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في شهر أيار الماضي. 29, 2023.

 

وأضاف عميد الكلية أنه بالإضافة إلى قسم الترجمة تم أيضاً تقسيم قسم اللغة العربية وآدابها منذ أيام إلى قسمين جديدين هما قسم اللغة العربية وقسم الأدب العربي ليصل عدد الأقسام البيداغوجية في الكلية إلى خمسة أقسام، إضافة إلى قسم اللغة الفرنسية وقسم اللغة الإنجليزية الموجودين من قبل.

 

وأكد المتحدث الرسمي أن هذه الأقسام الجديدة جاءت نتيجة للجهود الكبيرة والدعم الواضح من مدير الجامعة الأستاذ عمر فرحاتي من أجل إعادة هيكلة الكلية وتحسين جودة التعليم والتدريب، بالإضافة إلى جهود الكلية والأسرة، فضلا عن المشروع المقدم من نخبة من أساتذة الكلية لإنشاء قسم الترجمة، نظرا لأهميته ورغبة الطلاب المتزايدة في ذلك. تخصص مهم .

 

واعتبر عميد الكلية أن الأقسام الجديدة التي ستباشر عملها ابتداء من الموسم الدراسي المقبل 2023-2024 من شأنها تحسين الإنتاجية ورفع مستوى التنسيق والإدارة واحترام التخصصات، كما ستخفف العبء على الأقسام الثلاثة الأقسام السابقة والتي بلغ إجمالي عدد الطلاب فيها حوالي 1800 طالب و83 أستاذ.

 

يُشار إلى أن عميدة الكلية البروفيسور دلال وشان جديدة في منصبها، حيث تم تعيينها في أكتوبر 2022، حيث وضعت – كما قالت – برنامج عمل يعتمد على الفعالية والكفاءة، وفق رؤية معاصرة بما يسمح برفع المستوى الإداري والأداء التربوي والتعليمي لأساتذة وطلاب الكلية.

مصدر

 

 

التعليقات معطلة.