المؤتمر الدولي حول الهندسة الكيميائية والكيمياء الخضراء تنظمه كلية العلوم الدقيقة بجامعة الوادي


المؤتمر الدولي حول الهندسة الكيميائية والكيمياء الخضراء تنظمه كلية العلوم الدقيقة بجامعة الوادي

انطلق اليوم 22 فبراير 2023، المؤتمر الدولي حول “الحفز الكيميائي والهندسة الكيميائية والكيمياء الخضراء” الذي ينظمه قسم الكيمياء بكلية العلوم الدقيقة بجامعة الوادي. أيام في قاعة أبي القاسم سعد الله الكبرى للمحاضرات.

هذا الحدث العلمي أشرف عليه مدير الجامعة الأستاذ عمر فرحاتي بحضور أستاذ الكيمياء ورئيس جامعة تبسة عبد الكريم القواسمي ونائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية البروفيسور جودة الحبيب، عميد كلية العلوم الدقيقة البروفيسور عبد الوهاب منصور، وعميد كلية الآداب واللغات الدكتورة دلال أواشن، واللجنة المنظمة للملتقى، والأساتذة المشاركون من داخل الوطن وخارجه، فضلا عن الطلبة.

افتتح المؤتمر بكلمة رئيس الجامعة الذي رحب بالحضور وشكر جميع المساهمين في هذا الحدث العلمي ومنهم عميد الكلية ورئيس المنتدى البروفيسور نغموش صالح وأساتذة الكيمياء ذوي الخبرة. وأعرب عن تمنياته بنجاح هذه الفعالية.

ويركز المؤتمر على دراسة الكيمياء الخضراء، والتي تشمل المواد الكيميائية المشتقة من العناصر النباتية الطبيعية. وبحسب اللجنة المنظمة، يهدف المؤتمر إلى استكشاف تطبيقات المواد الحفازة في المجالات الصناعية والبيئية، بما في ذلك الكيمياء الخضراء، وتطبيقات الكيمياء العضوية، وآليات التعامل مع تخصصات الكيمياء والجوانب المشتركة في المجال الحفاز.

كما رحب الأستاذ عبد الكريم القواسمي رئيس جامعة تبسة بالحضور، شاكرا مدير الجامعة وطاقم الأكاديمية على هذا الحدث العلمي المهم. وتوقع أن يختتم الحدث بتوصيات تخدم الجهات المعنية. كما كانت هناك مداخلات لرئيس المؤتمر الدكتور نغموش صالح، ومداخلة للبروفيسور بيير ديفيرمو من جامعة ستراسبورغ بفرنسا بعنوان "استخدام NHC في المجالات الصناعية والبيئية". وبحسب اللجنة المنظمة للمؤتمر، فقد تم جدولة حوالي 54 عرضًا شفهيًا و135 عرضًا للملصقات.

https://www.univ-eloued.dz/chi_ver/مصدر

التعليقات معطلة.