ندوة حول علاج النطق والأساليب التعليمية للأفراد المستفيدين من زراعة القوقعة الصناعية


ندوة حول علاج النطق والأساليب التعليمية للأفراد المستفيدين من زراعة القوقعة الصناعية

في إطار إحياء اليوم العالمي لزراعة النخيل المصادف لـ 25 فبراير، أشرف اليوم عميد كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بجامعة الوادي الدكتور عمار غريسة، على افتتاح الندوة العلمية بعنوان “مقاربات تربوية” للأفراد المستفيدين من زراعة القوقعة الصناعية." نظمت هذه الفعالية بالتعاون مع جمعية الأمل لضعاف السمع وزراعة القوقعة بالوادي وحضرها رئيس قسم علم النفس والتربية البروفيسور جلول أحمد ورئيس جمعية الأمل السيد كروش عبد. ناصر رئيس الندوة، د. البشير دجاري، الأخصائي حكيم منصوري محمد طاهر، د. بيازات العمري من جامعة الجزائر 2، د. طارق صالحي من جامعة ورقلة، رئيس جمعية صدى الأمل للأشخاص الذين يعانون من زراعة القوقعة الصناعية بغرداية، السيد مكالي عبد السلام عضو جمعية الأمل بالوادي، وعدد من الأساتذة منهم غريب عبد الناصر، وجلاب محمد صالح، وصالح خشخوش، بالإضافة إلى مدير مركز الدعم النفسي. والأستاذ غريب رحمة والأستاذ قدور عبد السلام وعدد من الطلاب.

استهل عميد الكلية كلمته بالترحيب والشكر لجميع الحضور، مشيداً بأنشطة القسم، معرباً عن امتنانه لجميع المساهمين في هذه الندوة من جمعيات وأساتذة من المنطقة وخارجها، بهدف تقديم المساعدة لضعاف السمع وضعاف السمع. تعزيز اندماجهم. وسلط العميد الضوء على الجهود المبذولة لإدراج علاج النطق كأحد تخصصاتنا المستقبلية. من جانبه، أوضح رئيس جمعية الأمل بالوادي مفهوم الجمعية ونشأتها وأهدافها، مؤكدا على إعداد المنظمة لدورات تدريبية للمتخصصين وأخصائيي النطق والأخصائيين النفسيين ومعلمي الأطفال المعاقين سمعيا، فضلا عن تكوينهم لوالديهم. وقد قدم العديد من الأساتذة مساهمات خلال الندوة، مما فتح المجال أمام المداخلات والمناقشات العلمية التي أشركت الطلاب في طرح الأسئلة ذات الصلة.

وتهدف الندوة إلى رفع مستوى الوعي حول أهمية رعاية الأطفال من مزارعي النخيل وتدريب طلاب قسم علم النفس والتربية على مراقبة وفهم طرق التكيف لهؤلاء الأطفال.

مصدرhttps://www.univ-eloued.dz/uefoe/

ه/مصدر

التعليقات معطلة.