أيام التكنولوجيا لإنشاء مركز التميز لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الزراعة الصحراوية بجامعة الوادي.


أيام التكنولوجيا لإنشاء مركز التميز لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الزراعة الصحراوية بجامعة الوادي.

ترأس اليوم 25 فبراير الأستاذ عمر فرحاتي رئيس جامعة الوادي ومعه وكيل الجامعة للعلاقات الخارجية الأستاذ جودة الحبيب وعميد كلية العلوم الدقيقة الأستاذ عبد الوهاب منصور، افتتاح الأيام التكنولوجية لإنشاء مركز التميز لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الزراعة الصحراوية بجامعة الوادي. حضر الندوة الأستاذ مختار سلامي مدير المركز الوطني للبحث العلمي CNRT، ومديري المدارس الوطنية للفلاحة الصحراوية بالوادي وأدرار، والأستاذان سليماني نور الدين وعدو عبد القادر، ومحمد براكبي مدير وحدة البحث. بمقر INRA بتقرت، ممثلون عن مركز الأبحاث CRSTRA، ومدير الحاضنة، والمؤسسات الريادية بالجامعة، بالإضافة إلى أساتذة وباحثين ومديري مختبرات من داخل وخارج البلاد، ومستثمرين في الفلاحة والمؤسسات الاقتصادية وممثلي الإدارة العمومية. جهات.

وشهدت أيام التكنولوجيا للذكاء الاصطناعي مشاركة وفد من جامعة باريس الشرقية (UPEC) خبراء في الذكاء الاصطناعي في المجال الزراعي. وعبر تقنية الفيديو كونفرنس، قدم البروفيسور عبد الحميد ملوك من جامعة باريس عرضا تعريفيا عن الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في الزراعة الصحراوية.

الهدف من أيام التكنولوجيا التي تنظمها جامعة الوادي هو إنشاء مركز بحثي متميز متخصص في تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الزراعة الصحراوية. ويهدف ذلك إلى تفعيل الجانب العلمي وتسخير الإمكانات البحثية لصالح المنطقة في مجال الزراعة الصحراوية وتحسين الإنتاج والإنتاجية وتحقيق العائد الأمثل للموارد الصحراوية لضمان الأمن الغذائي بالمنطقة.

https://www.univ-eloued.dz/fiias/مصدر

التعليقات معطلة.