ندوة بجامعة الوادي حول الوضع الراهن وآفاق التشجير بالمدينة (الجهة الصحراوية).


ندوة بجامعة الوادي حول الوضع الراهن وآفاق التشجير بالمدينة (الجهة الصحراوية).

 

نظمت جامعة الوادي، اليوم 21 مارس 2023، بالتنسيق مع مديرية الغابات، ندوة حول “الوضع الراهن وآفاق التشجير بمدينة الوادي” تحت شعار “الغابات والصحة”، وذلك بمركز أبو الوادي. -قاعة قاسم سعد الله الكبرى.

ويأتي تنظيم هذه الفعالية بمناسبة اليوم العالمي للغابات الذي يصادف يوم 21 مارس من كل عام. حضر الحفل الكاتب العام لمدينة الوادي، مدير مصلحة حماية الغابات، مدير الجامعة الأستاذ عمر فرحاتي، عمداءه، نائب رئيس الولاية، عمدة مدينة الوادي، عمدة مدينة الوادي. مدينة الوادي، ومسؤولي الغابات، وأساتذة الجامعة، وأعضاء نادي الكشافة الإسلامية الأخضر.

وألقى رئيس الجامعة كلمة ترحيبية أبرز فيها أهمية هذا اليوم الميمون وأهمية هذا الحدث المميز في مجال رعاية الغابات والأشجار. وأكد بهذه المناسبة على أهمية المزرعة التجريبية بالجامعة، مؤكدا أنها تمثل مزرعة نموذجية لتجربة زراعية جديدة بشكل متطور، وشكر محافظ الغابات على هذه الشراكة الاستراتيجية بين الجامعة وإدارة الحفاظ على الغابات.

وبدوره ألقى محافظ الغابات كلمة ترحيبية خاطب فيها الجميع، ناقش فيها القضايا البيئية وطرق الحفاظ عليها، فضلا عن الدور الحيوي للغابات في الحفاظ على التوازن البيئي وتنظيم المناخ وتأثيرها في حياة الإنسان. وحث على بذل جهود جماعية لحماية الغابات وتعزيز الوعي بها، وضمان حصول الأجيال القادمة على فرصة التمتع بالفوائد والجمال الذي توفره. كما عرض إنجازات القطاع مسلطاً الضوء على تكنولوجيا الري الحديثة مثل "الصندوق المائي" الذي يمثل نقلة نوعية في ري الأشجار في المناطق الجافة الواقعة في الصحراء.

وألقى الدكتور أحمد العلالي كلمة بعنوان “أنواع الأشجار المتكيفة بمنطقة الوادي” ناقش فيها التنوع البيئي والغطاء النباتي وعلاقتها بالحيوانات والطيور والإنسان.

واختتم الحفل بتكريم ممثلي موظفي إدارة حماية الغابات بهذه المناسبة لترقياتهم، كما تم تكريم محافظ الغابة من قبل أعضاء نادي الكشافة الإسلامية الأخضر.

مصدر:https://www.univ-eloued.dz/jetue/

التعليقات معطلة.