ينطلق المهرجان الوطني للمونولوج الجامعي في دورته الثامنة بجامعة الوادي.


ينطلق المهرجان الوطني للمونولوج الجامعي في دورته الثامنة بجامعة الوادي.

أعطى البروفيسور عمر فرحاتي رئيس جامعة الوادي، اليوم 27 فبراير 2023، إشارة انطلاق مهرجان المونولوج الجامعي الوطني الثامن. وينظم المهرجان مديرية الخدمات الجامعية بالتنسيق مع جمعية الإشراق الثقافي للشباب المبدع، ويقام في قاعة المحاضرات الكبرى أبو القاسم سعد الله.

حضر الحفل المسرحي السيد عز الدين حساني رئيس المجلس الشعبي الإقليمي ومعه نائبه فارس بلباسي مدير الثقافة لولاية الوادي وممثل مديرية السياحة ومدير المركز الثقافي. محمد لمودي مدير الخدمات الجامعية والعاملين فيها، والأمين العام للجامعة، وضيوف الكرام من تونس وموريتانيا وفلسطين، بالإضافة إلى الأساتذة والفنانين وخبراء المسرح. كما حضر المهرجان جمع غفير من الطلاب ومحبي الفنون المسرحية.

ويشارك في المهرجان تسعة مشاركين في المسابقة وعرض خاص من تونس. بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك عدة ورش عمل منها ورشة الكتابة المسرحية، وورشة إعداد الممثل، وورشة السينوغرافيا، وورشة الإخراج.

ويهدف مهرجان المونولوج الجامعي الوطني إلى غرس القيم الكبرى في حب الوطن، والاعتزاز بالانتماء للوطن، وتعزيز التواصل والتعارف بين أبناء الوطن الواحد. كما تهدف إلى تعزيز عناصر الهوية الوطنية للحفاظ على أفكار الشباب، وإتاحة فرصة الإبداع الفني في البيئة الجامعية، وتعزيز روح الأخوة والمحبة بين الطلاب، واكتشاف المواهب لدى الطلاب وصقلها، وتنمية اهتمامات جديدة خاصة في مجال التعليم. فنون المسرح.

https://www.univ-eloued.dz/meue/مصدر

التعليقات معطلة.