جامعة الوادي تباشر الأنشطة الإدارية والبيداغوجية لكلية العلوم الإسلامية.


جامعة الوادي تباشر الأنشطة الإدارية والبيداغوجية لكلية العلوم الإسلامية.

استقبل اليوم 8 فبراير 2023 الأستاذ عمر فرحاتي رئيس جامعة الوادي رفقة نواب رئيس الجامعة والأمين العام وعمداء الكليات وعميد كلية العلوم الإسلامية افتتح النشاط الإداري والتربوي لكلية العلوم الإسلامية بعد ترقيتها من معهد إلى كلية. أقيمت هذه الفعالية في قاعة المحاضرات الكبرى أبو القاسم سعد الله، والتي نظمتها مديرية الخدمات الطلابية في الجامعة بالتنسيق مع جمعية الإشراق الثقافي للشباب المبدع.

حضر الحفل رئيس المجلس الشعبي الإقليمي عزيز الحسني ونائبه فارس بلباسي ومدير الثقافة لإقليم الوادي وممثل مديرية السياحة ومدير المركز الثقافي محمد لمودي. . كما حضر اللقاء أمين عام الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة.

وخلال الحفل كشف مدير الجامعة عن الاسم الجديد للكلية. بعد ذلك، واصل المدير والوفد المرافق له حفل تنصيب عميد الكلية الاستاذ ابراهيم الرحماني، بتجديد ثقة مدير الجامعة به.

بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة صمت وتكريما للمرحوم الأستاذ أحمد بوطرفاية المدير السابق لجامعة بسكرة.

ثم قدم المدير لمحة عامة عن تاريخ العلوم الإسلامية بجامعة الوادي، معربًا عن امتنانه للمساهمات الشخصية والأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس الذين يدعمون قيم الوسطية والاعتدال في رسالتهم.

وتلا ذلك حفل تنصيب العميد، الذي تميز بالتوقيع على محضر التعيين وسط فرحة الحضور من الأساتذة والطلبة والموظفين والعاملين.

وألقى العميد كلمة شكر فيها مدير الجامعة لكونه الراعي الرسمي لترقية المعهد إلى كلية. ودعا أعضاء هيئة التدريس إلى التعاون لتعزيز هذا الإنجاز والحفاظ عليه. بعد ذلك ألقى الأستاذ الدكتور يوسف عبد الواحد رئيس المجلس العلمي كلمة نوه فيها بجهود الرجال الذين كان لهم دور محوري في إنشاء فرع العلوم الإسلامية بالجامعة وصولا به إلى مرتبة الكلية.

وقدم رؤى إحصائية حول عدد طلاب الجامعة والمرافق والموظفين الإداريين وترتيب الكلية بين كليات العلوم الإسلامية على الصعيد الوطني.

وبعد هذه الكلمات القيمة، تم تكريم مدير الجامعة بوسام التميز تقديراً لدوره المحوري في ترقية المعهد إلى مرتبة هيئة التدريس. كما تم منحه العمامة الصوفية التي ترمز إلى هوية منطقتنا. بالإضافة إلى ذلك، تم تكريم الأمين العام السيد شوقي مدلل بوسام الشرف لجهوده في دعم ترقية هذه المؤسسة إلى هيئة تدريس.

واختتم الحفل بتكريم بعض الأساتذة منهم أبو بكر ومصطفى حميداتو ورشيد بوغزالة من قبل كلية العلوم الإسلامية ومجتمعها الجامعي.

مصدرhttps://www.univ-eloued.dz/univ_facis/

التعليقات معطلة.