حفل تكريم الأوائل من الأساتذة والمحاضرات والدكتوراه. الطلاب الذين نشروا في المجلات عالية التأثير من قبل رئيس الجامعة.


حفل تكريم الأوائل من الأساتذة والمحاضرات والدكتوراه. الطلاب الذين نشروا في المجلات عالية التأثير من قبل رئيس الجامعة.

استقبل صباح هذا اليوم 15 مارس 2023 رئيس جامعة الوادي البروفسور د. عمر فرحاتي. ترأس حفل تكريم الأساتذة وطلبة الدكتوراه الذين تميزوا في النشر في المجلات الأكاديمية رفيعة المستوى. أقيم الحفل في القاعة الكبرى بحضور وكلاء الجامعة والأمين العام وعمداء الكليات ورئيس لجنة الخدمات الجامعية ومدير مركز اللغات المكثف ومدير الحاضنة، ورئيس لجنة الخمس نجوم، ومدير ريادة الأعمال، وموظف المطبوعات الأكاديمية، بالإضافة إلى الأساتذة وطلبة الدكتوراه.

 

ورحب مدير الجامعة بالحضور، معبراً عن سعادته بهذا التكريم، حيث أشاد بجهود الأساتذة وطلبة الدكتوراه الذين يستحقون التقدير والاهتمام لإسهاماتهم في تطوير الجامعة في المجال البحثي والأكاديمي.

 

من جانبه رحب نائب مدير الجامعة المسؤول عن العلاقات الخارجية بالحضور، شاكراً الأساتذة والطلاب الذين ساهموا في تحسين الرؤية البحثية للجامعة وتأثيرها على تصنيفات الجامعات لمؤسسات التعليم العالي. كما قدم لمحة عامة عن معايير التكريم، والتي تعتمد على قاعدة بيانات سكوبس الشهيرة، وسلطت الضوء على الأساتذة الذين تمت ترقيتهم إلى رتبة أستاذ التعليم العالي، والمجلات العلمية، وتكريم خاص لطلبة الدكتوراه الذين ساهموا في منشورات رفيعة المستوى. وذكر أيضًا أن كل طالب أو أستاذ من الكليات التقنية الثلاث قام بنشر مقال أكاديمي في مجلة مصنفة بـ A+ سيحصل على منحة للتدريب في الخارج. أما الكليات الأخرى، فسيستفيد أساتذتها وطلابها من نفس المنح الدراسية عند نشر مقالاتهم في المجلات ذات التصنيف A.

 

كما تضمن الحفل تكريما خاصا بهدايا قيمة قدمها مدير لجنة الخدمات الجامعية الدكتور عبد القادر هيمة للأساتذة الثلاثة الأوائل الأكثر إنتاجا في المنشورات العالمية، وهم الأساتذة بوبكر بن حاوة، والأستاذ د. محمد الهادي عطية و د. الجيلاني بن عطوس، وكذلك تكريم البروفيسور سمير درويش الذي تمت ترقيته إلى رتبة أستاذ بالتعليم العالي وحصل على تقدير خاص باعتباره الأستاذ الأكثر إنتاجا في نشر المقالات في المجلات الوطنية في مجال تخصصه في الحياة والعلوم الطبيعية.

 

بالإضافة إلى ذلك، تم تكريم 26 أستاذًا مؤهلًا بالترقيات إلى رتبة أستاذ بالتعليم العالي، كما تم تكريم 10 طلاب دكتوراه ساهموا بمقالات في مجلات عالمية رفيعة المستوى، إلى جانب أفضل عشرة أساتذة أبحاث وفقًا لقاعدة بيانات سكوبس، على النحو التالي:

 

  1. البروفيسور بوبكر بن حواء، كلية التكنولوجيا (80) أ، أي أكثر من 80 مقالاً في المجلات ذات التصنيف A.
  2. الأستاذ محمد الهادي عطية، كلية العلوم الدقيقة: أ+ (15)، أ(45)، ب(10).
  3. الأستاذ الجيلاني بن عتوس، كلية التكنولوجيا أ (05)، ب (+50).
  4. الأستاذ رحال عاشور، كلية العلوم الدقيقة: مجموعة من المجلات.
  5. الأستاذ عبد الله رقيوة، الكلية التكنولوجية: أ (03)، ب (02).
  6. الأستاذ صلاح الدين العويني، كلية التكنولوجيا أ (50)، ب (55).
  7. الأستاذ ضو جمال، كلية العلوم الدقيقة: مجموعة من المجلات.
  8. البروفيسور عيد زلومة، الكلية التقنية أ(17)، ب(21).
  9. الأستاذ عبد القادر هيما، الكلية التكنولوجية: أ (08)، ب (12).
  10. الأستاذ التهامي لعانز، كلية العلوم الدقيقة: A+ (3)، A.
  11.  الأستاذة زهرة الأسود، كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية أ (1)، ب (1)

 

واختتم الحفل بكلمة لمعالي مدير الجامعة هنأ فيها الأساتذة والطلاب المتميزين وشكرهم باسم مجتمع الجامعة على جهودهم العلمية القيمة وأبحاثهم التي ساهمت في تعزيز مكانة الجامعة الأكاديمية وطنيا ودوليا.

مصدر: https://www.univ-eloued.dz/tp/

التعليقات معطلة.