نادي المهندسين ونادي الإبداع التكنولوجي يعرضان أزيد من 50 نموذجا مبتكرا في تظاهرات علمية بجامعة الوادي


نادي المهندسين ونادي الإبداع التكنولوجي يعرضان أزيد من 50 نموذجا مبتكرا في تظاهرات علمية بجامعة الوادي

انطلقت يوم الخميس 8 يونيو على الساعة 9 صباحا فعاليات التظاهرة العلمية الأولى “صناع المستقبل” بكلية التكنولوجيا بجامعة الشهيد حمة الأخضر – الوادي، تحت إشراف رئيس الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي. وتضمن الحدث الذي نظمه نادي المهندسين بالشراكة مع نادي الإبداع التكنولوجي، أكثر من 50 نموذجاً مبتكراً في مختلف التطبيقات الزراعية والصناعية والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الطاقة والأمن الغذائي.

افتتح الفعالية رئيس الجامعة يرافقه نائبه للعلاقات الخارجية البروفيسور قداح حبيب، ومدير حاضنة الأعمال الدكتور فرحات محمد فؤاد ممثلاً عميد كلية التكنولوجيا، ومدير الأنشطة الثقافية. وبشير زيدان، بالإضافة إلى الشركاء الاقتصاديين المتمثلين في شركات مجموعة جاري للأعمال الكهربائية.

وأشاد رئيس الجامعة في كلمته في افتتاح الفعالية العلمية بالمشاريع والجهود المتواصلة والإنجازات المهمة للطلبة. ودعاهم إلى مواصلة جهودهم لاستكمال رحلة حاضنة الأعمال الجامعية التي حققت أكثر من 130 براءة اختراع، وتحقيق المزيد من الإنجازات والمزيد من العطاء.

وألقى المشرف على نادي المهندسين الدكتور عابد الشايب كلمة ترحيبية بالحضور، شكر فيها رئيس الجامعة على دعمه المستمر للطلبة ووقوفه معهم لتحقيق تطلعاتهم العلمية والبحثية. ثم عرض أهم إنجازات النادي خلال هذا الموسم.

وألقى مشرف نادي الإبداع التكنولوجي المهندس خالد بليلة كلمة ترحيبية بالحضور، شاكراً لهم كل الدعم والمرافقة التي يقدمها الطلاب. ثم عرض أهم إنجازات النادي هذا الموسم.

وألقى مدير حاضنة الأعمال ممثلا عميد كلية التكنولوجيا كلمة رحب فيها بالمدير والوفد المرافق له. ودعا الطلاب إلى الإبداع والابتكار وريادة الأعمال. وأضاف أن الحاضنة تضع كافة إمكانياتها تحت تصرف الطلبة لاحتياجاتهم البحثية والعلمية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجامعة.

ووجه نائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية البروفيسور قداح حبيب كلمة شكر لجميع القائمين على تنظيم هذا الحدث العلمي الذي يفتح الباب أمام الطلاب ليصبحوا رواد أعمال من خلال بيئتهم الخارجية وتفاعلهم الاقتصادي المثمر.

كما تعرف الحضور على أهم الإنجازات التي تحققت في المعرض الذي أقيم ضمن الفعالية العلمية.

مصدر

التعليقات معطلة.